تتميز الأرضيات الخرسانية المصقولة بسهولة التنظيف ومقاومتها للغبار، إضافة إلى المظهر الصناعي البراق، وهي أرضيات مصنوعة من الخرسانة، سواء كانت خاما أو ملونة، مصقولة ومختومة لإنشاء سطح غير مسامي على الطراز الصناعي.

معالجة الخرسانة

تتم معالجة الخرسانة بأدوات تلميع الماس وغالبًا ما يتم تشطيبها بمستوى حبيبات 800 أو 1500 أو 3000 (كلما زادت الحبيبات، أصبحت الأرضية أكثر لمعانًا).

الوقت المستغرق

يعتمد ذلك على حجم ودرجة حرارة الغرفة، إضافة إلى طرق التركيب المختارة، ولكن خصص حوالي 7 إلى 10 أيام لأرضية بسمك 10 سم. ستحتاج أيضًا إلى إعادة ختمها في الوقت المناسب لإبقائها مقاومة للماء.

تركيب الأرضية

تتنوع التقنيات ولكن معظم الأرضيات الخرسانية المصقولة تصب في طبقة واحدة بسمك 10 سم. في اليوم التالي، تُنشر قطع التمدد في الأرضية، مما يشجع على تشكيل تشققات انكماش حتمية في خط أنيق. ثم يتم حشوها بمادة مانعة للتسرب قابلة للتمدد ومتوافقة مع الألوان. أخيرًا يتم تنظيف الأرضية وصقلها وختمها. كما ينصح جوناثان ريد، مدير شركة Greymatter Concrete باختيار متخصص بالتركيب، حيث يجب أن توفر الأرضية النهائية عمقًا جيدًا من التناغم واللمعان، مع تشطيب كثيف شديد التحمل.

من الأسهل بكثير تركيب الخرسانة المصقولة في بناء جديد أو في التوسيعات، قبل تركيب الأبواب والحواف. أما بالنسبة لوضعها في غرفة جاهزة يتطلب تدمير الأرضية واستبدال الحواف. قد تحتاج أيضًا إلى إعادة تعليق الأبواب. تعتبر الأرضية الخرسانية الدقيقة، بطبقة أرق 5-7 مم، خيارًا آخر.

تصدع الأرضية

هناك دائمًا احتمال لتصدع الأرضية، لكن الكثير من الناس يحبون نمط الخطوط الدقيقة ونقصها. تساعد المواد المضافة لتقليل الانكماش والتعزيز المقاوم للتشقق على تقليل الشقوق الكبيرة. تعتبر التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة هي السبب الرئيسي، لذلك من المهم إدخال التدفئة ببطء، وخاصةً تحت الأرضية.

كيف تصنع أرضية خرسانية

اختر الخزف

يأتي هذا البلاط الخزفي القوي بعدة ألوان صناعية خافتة.

اقشط طبقة من الراتينج

يمكن صب الراتينج في طبقة أرق بكثير وأقل عرضة للتشقق.

حافظ على الدفء مع الفينيل

ستجد الفينيل الفاخر المقاوم للانزلاق والماء أدفأ - مع ضمان لمدة 15 عامًا.