إندونيسي يتحول إلى مليونير بسبب نيزك ضرب بيته


أصبح حانوتي في إندونيسيا مليونيراً، في حادثة غريبة شهدت سقوط نيزك بقيمة 1.4 مليون جنيه إسترليني على سطح منزله وتحطيمه.

وقالت صحيفة «إندبندنت» إن جوسوا هوتاجالونج، كان يعمل على صنع نعش خارج منزله في بلدة كولانج، عندما اندفعت الصخرة التي يبلغ وزنها 2.1 كجم عبر سقف شرفة خارج غرفة المعيشة.

بعدما استعاد توازنه بعد الصدمة، التي تسبب بها صوت سقوط القذيفة، عثر الشاب البالغ من العمر 33 عامًا على قطعة من النيزك الفضائي تحت التراب في أرض حديقته.

وقال جوسوا لصحيفة كومباس الإندونيسية: «كان الصوت مرتفعًا جدًا لدرجة أن أجزاء من المنزل كانت تهتز أيضًا. وبعد أن فتشت، رأيت أن سقف المنزل المصنوع من الصفيح قد تحطم. وعندما رفعت الحجر كان لا يزال دافئًا».

النيزك الذي سقط على منزل جوسوا كان من مادة كوندريت كربوني، وهو نوع نادر للغاية يقدر عمره بـ 4.5 مليارات سنة، ويقال إن قيمته تبلغ حوالي 645 جنيهًا إسترلينيًا للجرام. قال السيد جوسوا إنه باع الصخرة إلى خبير النيازك الأمريكي جاريد كولينز، الذي باع بعد ذلك العنصر إلى جامع أمريكي، يقوم حاليًا بتخزينه في مركز دراسات النيازك، في جامعة ولاية أريزونا. على الرغم من أن جوسوا لم يصرح عن قيمة البيع، إلا أنه يعتقد أنه تجاوز مليون جنيه إسترليني.

أول أغنية خاصة للكلاب

إطلاق أول أغنية للكلاب


قالت شركة إنها أنشأت أول أغنية خاصة للكلاب في الوقت المناسب لفترة الأعياد. وأطلقت شركة طعام الكلاب «تيلز.كوم» أغنية «ارفع صوت النباح»، وهي نغمة مدتها دقيقتان، تستخدم الأصوات والضوضاء التي يستمتع بها أصدقاؤنا من الكلاب.

وقالت صحيفة «ديلي ريكورد» إن الخبراء درسوا ما يحبه ويكرهه 25 كلبًا، قبل مشاركتهم لمجموعة من الموسيقيين في إعداد اللحن.

تم تسجيل اللحن النهائي في أستوديوهات «آبي رود» الشهيرة في لندن، حيث تم إنتاج بعض أشهر أعمال فرق كبيرة، من أمثال فرقة البيتلز وكيت بوش.

بالنظر إلى أن اللحن هو الأول من نوعه في العالم، فهو أيضًا من نوع فريد خاص به. وتأمل الشركة المنتجة أن تعجب الأغنية الكلاب، وتجعل أصحابها سعداء بنفس القدر، لكن رد فعل الكلاب كان مختلطًا بعض الشيء حتى الآن.

شارك العشرات من مالكي الكلاب، ردود أفعال أصدقائهم ذوي الأرجل الأربع على وسائل التواصل الاجتماعي منذ إصدار الأغنية. اندفع البعض إلى شاشة التليفزيون أثناء تشغيل الفيديو في الخلفية، بينما بقي البعض الآخر هادئا قليلاً أثناء سماع الأغنية.

وتأمل شركة «تيلز.كوم» بجمع قيمة بيع الـ «500» نسخة من الأغنية، لتقديمها لجمعية خيرية اسمها «دودس آند دوجز» وهي تعنى بالمرضى العقليين، من خلال جعلهم يخالطون كلابا خاصة مدربة.

تطبيق لفهم حديث القطط

تطبيق تفسير مواء القطط


أصحاب القطط الذين يتساءلون عن سبب مواء قططهم، قد يكونون على موعد مع تطبيق يساعدهم على فهم ذلك. يدعى التطبيق «ميو توك» وهو يساعد أصحاب الحيوانات الأليفة في فك شيفرة مواء القطط، حسب موقع «دبليو بي آر إي».

يستمع التطبيق إلى الأصوات القادمة من قطتك. بعد ذلك، يحاول تحديد ما يعنيه ذلك، بما في ذلك بعض العناصر المرتبطة على وجه التحديد بمالكي هذه القطط.

يستخدم التطبيق برنامج ذكاء اصطناعي، لفهم صوت الحيوان بشكل أفضل. يمكن لـ «ميو توك» مراقبة أصوات 10 قطط على الأقل.

يتيح التطبيق للمستخدمين تسجيل مواء قططهم وفك تشفير ما يعنيه ذلك، ولكن الهدف النهائي هو صنع طوق ذكي، يترجم معنى مواء القطط مع استجابة صوتية. وهذه التقنية متوفرة في تطبيق «آبل» ومتجر «قوقل بلاي» .

أطول مراهق بموسوعة Guinness

مراهق صيني أطول رجل في العالم


في 18 أكتوبر 2020، لم يحتفل الشاب الصيني «رين كيو» بعيد ميلاده الرابع عشر فحسب، بل حصل أيضًا على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأطول مراهق «ذكر» بطول 221.03.

وقال موقع جينيس للأرقام القياسية العالمية أن «رين كيو»، عندما كان في روضة الأطفال، وصل طوله إلى حوالي 150 سم. وبسبب طوله غير العادي، نقلته عائلته إلى المستشفى لفحصه عدة مرات. في البداية اشتبه الطبيب في أنه يعاني من مرض العملقة. ولكن بعد عدد من الفحوصات، تم اكتشاف أن جسده لم يكن يعاني من أي مرض، وأن هرمون النمو والغدة النخامية ونتائج الاختبارات الأخرى كانت طبيعية.

يعتقد «رين كيو» أن طوله قد يكون وراثيًا، كما هو شائع في عائلته، حيث يبلغ طول جدته 175 سم، وطول والدته وجده أكثر من 190 سم، وطول والده يزيد عن 180 سم.

من أجل عدم التأثير على نمو وتطور وبصر المراهق الشاب، تم تصميم المكاتب والكراسي والسرير في منزله ومدرسته لتناسب طوله، بالإضافة إلى صنع ملابسه الخاصة.

وبسبب طول قامته، يتم تكليف «رين كيو» بتنظيف النوافذ العالية في فصله «أو مسح الجزء العلوي من السبورة. لكن طوله له أيضًا مساوئه، حيث يمكن أن يكون استخدام وسائل النقل العام غير مريح بعض الشيء بالنسبة له. لكن أحد أكثر الأشياء التي تزعجه هو النظرات الغريبة له من الركاب.

بريطاني ينجو من لدغة الكوبرا

رجل ينجو من لسعة كوبرا بعد نجاته من كورونا وملاريا


يتماثل رجل بريطاني يعمل في منظمة إغاثة، كان قد نجا من فيروس كورونا، وحمى الضنك والملاريا، للشفاء بعد لدغة أفعى قاتلة في ولاية راجستان غرب الهند.

وقال موقع «سي تي في نيوز» إن إيان جونز تعرض للدغة من أفعى كوبرا هندية، في منطقة جودبور الريفية في الولاية الصحراوية، وأدخل المستشفى في مدينة جودبور، على بعد حوالي 350 كيلومترًا من العاصمة الإقليمية جايبور.

وقال الدكتور «أبيشيك تاتر» الذي عالج السيد جونز في مشفى «ميديبولس» المحلي، «إن جونز جاء إلينا الأسبوع الماضي بعد لدغة ثعبان في قرية في المنطقة. في البداية كان يشتبه في أنه مصاب أيضًا بـ «كوفيد19» - للمرة الثانية - لكن نتيجته جاءت سلبية.» وأضاف الدكتور المعالج: «أثناء وجوده معنا، كان واعيًا ولكنه كان يعاني من أعراض لدغة الثعابين، بما في ذلك عدم وضوح الرؤية، وصعوبة في المشي، لكن هذه أعراض عابرة بشكل عام».

خرج جونز في وقت لاحق من المستشفى بعد أن تعافى من لدغة الكوبرا.

قال ابنه، سيب جونز: «أبي مقاتل، خلال فترة وجوده في الهند، كان قد أصيب بالملاريا وحمى الضنك ومن ثم بفيروس كورونا الجديد».