ظهرت موضة النظارات الشمسية 2020 ذات العدسات الملونة، بدرجات الأصفر والأحمر والوردي والأخضر، والتي كانت اختيار خبراء الموضة عالميا. وهي من الصيحات التي كانت رائجة في فترة السبعينيات، كونها تمنح إطلالة جميلة.

الإطار الأبيض

كانت موضة النظارات الشمسية ذات الإطار الأبيض من الصيحات الرائجة عام 2010، ثم اختفت مدة طويلة بعدها، حتى عادت من جديد في 2020 وأصبحت تتخذ الشكل العصري، التي يمكن أن تتناسب مع كل فتاة بالتصميم المناسب، مثل نظارة شمس عيون القطة أو المستديرة أو المربعة.

ينصح خبراء الموضة للحصول على شكل مميز، باتباع صيحة النظارات الشمسية ذات الشكل المثلث، التي تشبه عيون القطة، لأنها تتسم بأطراف مدببة. وهي من القطع الرائجة بقوة في 2020.

ورغم أن النظارة المربعة من الأشكال التقليدية، إلا أنها ظهرت هذا العام بحجم أكبر، فأصبحت اختيار الكثير من الفتيات، اللاتى يملن إلى اختيار النظارات الضخمة. وهي من أكثر موديلات النظارات الشمسية الرائعة، التي يمكن أن تتناسب مع أصحاب الوجه المربع والمستطيل والبيضاوي.

هناك أيضا موديل النظارة الشمسية البيضاوية، التي تم تقديمها من قبل مدوني الموضة من العام الماضي، واستمرت لهذا العام، وقد ظهرت من قبل هذه الصيحة قبل سنوات، والآن هي تعود من جديد لتمنح الأنثى الإطلالة العصرية.

نظارات للرجال

أما النظارات الشمسية للرجال فهي تتبع حسب ذوقهم، فهناك عشاق البساطة الذين يناسبهم إطار كلاسيكي بلون هادئ محايد، كالأسود أو الرصاصي، كما يناسبهم الإطارات البسيطة التي لا تحتوي على نقوشات، أو النظارات بإطار علوي أو سفلي فقط، أو النظارات بدون إطار أو النظارات البيضاوية، التي لا تشغل حيزا كبيرا من الوجه.

وهناك عشاق الموضة الذين يناسبهم مزيج من الخصائص الكلاسيكية والعصرية، والحواف العريضة، والألوان الجريئة، مثل درجات الأحمر الصارخة والأخضر، ويُنصح باختيار الإطارات الدائرية ونمط وايفيرير.

وهناك غير التقليديين الذين تناسبهم الإطارات ذات الحواف العريضة، والإطارات الكلاسيكية والإطارات المستوحاة من موضة الخمسينيات، وقد يكون بالفعل لديك نظارة بإطار كبير من طراز أفيتور أو وايفيرير.

وهناك محبو النمط البوهيمي، الذين يناسبهم الأنماط غير التقليدية، والأشكال الفريدة المميزة والألوان البراقة.

وهناك عشاق الرياضة، الذين يناسبهم كل ما هو عملي، ويُنصح باختيار النظارات بإطار علوي أو سفلي فقط، أو النظارات المستطيلة.

وهناك المهووسون بالدراسة الذين تناسبهم الأنماط الأنيقة والعملية، بإطارات دائرية وبألوان كلاسيكية أو نمط هورن ريمد.

حماية العينين

يقول محمد الحامد «بائع» إن بلادنا تتمتع بطقس حار ومشمس، تكون فيه الشمس ساطعة طوال فترات النهار، لهذا يجب الحرص على توافر نظارات شمسية تتميز بالحماية الكاملة للعينين، وفي نفس الوقت تقدم لصاحبها أو صاحبتها المظهر الجميل، والإطلالة العصرية الرائعة.

ويضيف أن هذا الموسم تسيطر التصاميم الجريئة والمختلفة بقوة على موضة 2020، وعادة ما يفضل الرجال اقتناء مجموعة نظارات كلاسيكية وعملية، من طراز وايفيرير أو أفيتور لارتدائها بشكل يومي، ويبحثون عن نظارات أخرى تبدو مميزة، بتصاميم أكثر رواجا، بحيث تضفي لمسة من العصرية على مظهرهم، بينما تحرص النساء على ارتداء النظارات ذات عيون القطط، لأنها تمنحهن مظهرا كلاسيكيا أشبه بممثلات السينما العالمية.