طمأن مساعد مدرب نادي الوحدة، الكابتن عيسى المحياني عشاق وجماهير فرسان مكة على وضع الفريق الكروي في النادي، وأنه سيتجاوز المرحلة الحالية وسيقدم الأفضل خلال الجولات المقبلة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأكد الهداف السعودي السابق، المدرب الحالي أن المستقبل ينتظر المدرب الوطني، مشيرا إلى أنه سعيد جدا بالفترة القصيرة التي قاد خلالها فرسان مكة كمدرب مؤقت، وبين في حوار مع «الوطن» أنه سيعمل على نفسه، وسيجتهد إلى أن يصل إلى أن يكون مدربا محترفا يقود ناديه أو غيره من الأندية بصفة رسمية لا مؤقتة.

6 أندية

من هو عيسى المحياني؟

لاعب كرة قدم بأندية الوحدة منذ بدايتي باللعب إلى 2009 ومن ثم انتقلت إلى الهلال من 2009 وحتى 2012 ومن 2012 وحتى 2013 لعبت للأهلي ومن 2013 وحتى 2015 مثلت نادي الشباب، ثم في موسم 2015 - 2016 نادي الاتحاد، وعام 2016 نادي نجران كلاعب.

وفي عام 2019 مساعد مدرب بنادي الوحدة، وعام 2020 مدربا لنادي الوحدة، وفي عام 2021 مساعدا لمدرب الوحدة.

أما الإنجازات على المستوى الشخصي، فهداف كأس آسيا للشباب 2002 وأفضل لاعب كرة قدم آسيوي لشهر يوليو عام 2002 وهداف الدوري السعودي عامي 2005 و 2006 وهداف دوري أبطال العرب 2008.

تجربة ناجحة

كيف تقيم تجربتك التدريبية مع نادي الوحدة؟



ناجحة بكل المقاييس رغم قصرها، ولكن تحقق فيها أهم إنجاز للوحدة وهو حجز مقعد آسيوي 2021، وبهذه المناسبة الشكر الجزيل لمجلس إدارة نادي الوحدة على الثقة بتعييني مدرباً للفريق الأول بالنادي، و‏ممتن جداً للفترة التي قضيتها مع المدرب كارينيو وجهازه المعاون، ول‏جمهور الوحدة العزيز جداً على قلبي، الذين بدعمهم المعهود حققنا الأهداف المنشودة للنادي الموسم المنصرم، وسنحقق المزيد من الإنجازات هذا الموسم بإذن الله.

عناصر قوية

خسائر الفريق المتتالية بداية الموسم من يتحملها ؟



هذا السؤال لو كنت مدربا أجاوبك عليه، لكن كوني مساعدا للمدرب أترك الإجابة للبرتغالي إيفو فييرا، لكن بدوري أحب أن أطمئن الجماهير بأن الفريق يملك عناصر قوية ستحقق الفوز والانتصار في المباريات المقبلة وسيكون الوحدة بمركز متقدم بسلم الدوري، وسنعمل بكل جد واجتهاد من أجل الكيان، فالفريق قوي ودعم بعناصر محلية مميزة وبإذن الله ستتحقق النتائج الإيجابية لفرسان مكة.

الرخصة الآسيوية

ماذا عن الرخصة الآسيوية؟

أتممنا الفترة الثانية بنجاح من دورة الرخصة الآسيوية A وأسأل الله لي ولزملائي المدربين التوفيق وتحقيق أفضل النتائج والاستفادة في تطوير القدرات والإمكانات التدريبية، والشكر موصول للاتحاد السعودي لكرة القدم.

جهوزية تامة

هل أنت جاهز للتدريب ؟

جاهز بإذن الله فكل الإمكانيات والقدرات موجودة والتوفيق بيد الله، مستقبل التدريب للاعب المحترف بعد اعتزاله صحيح بكل المقاييس، ويطور الذهن والمهم والأهم التوفيق، وسنواصل الجد والاجتهاد للوصول لأعلى الدرجات بالمجال التدريبي لأجل الوصول للمعلومات العلمية والعملية المتقدمة لتطوير القدرات.وأنصح كافة اللاعبين المعتزلين لمن يجد بنفسه القدرة التدريبية أن يواصل لحصد أعلى الدرجات بالرخصة الآسيوية ليزداد بالمعرفة الهادفة لتطوير الذات، وأنا متفائل بمستقبل المدربين الوطنيين وسيقودون التدريب بالأندية متى تهيأت لهم الفرصة، فالمدرب الوطني قريب جدا من العقلية التدريبية العالمية وستخدمه الظروف مستقبلا.

من حوار المحياني

فترة تدريب الوحدة القصيرة ناجحة

المقعد الآسيوي إنجاز كبير

المدرب السعودي مؤهل لقيادة الأندية

تطوير القدرات والإمكانيات مهم

تحقيق

الإنجازات هدف وحداوي

توجه

اللاعب

بعد اعتزاله للتدريب صحيح