الأناقة لا تحتكر على قوام واحد، بل إنها مختلفة ومتنوعة، وتناسب جسم كل أنثى حسب ما تختاره لجسدها. ولم يعد للأفكار القديمة مطرح، خصوصاً تلك التي تحصر الأناقة بالطويلات دون القصيرات، فالفكرة الأساسية أصبحت هي استثمار الذكاء الأنثوي لمعرفة ما يجب أن يتم اختياره وارتداؤه.

ارتداء اللون الواحد

كثير من خبراء الأزياء ينصحون المرأة القصيرة بارتداء لون واحد من الأكتاف وحتى القدم، لأن هذه الصيحة تعطي شعورا وهميا بطول القامة، فالظهور بالبذلة ذات اللون الواحد عدة مرات، وفي كل مرة بألوان قوية وجاذبة للانتباه، مثل الأحمر، اللافندر، الوردي القوي، والأخضر يعطي إطلالة جميلة سواء الكاجوال مثل الجينز، أو الموديلات الأكثر كلاسيكية.

صيحة الأقمشة المخططة تتصدر الموضة، ولكن بالبعد عن التقليمات العرضية التي تزيد المرأة قصرا، وارتداء الأقمشة المخططة بالطول لتساعد الأنثى على أن تبدو طويلة.

الفستان هو رفيق المرأة المفضل، فهو طريقة تبرز الأنوثة والأناقة معا، وصاحبة القامة القصيرة، تعرف جيدا أن الطول المناسب لها هو المتوسط الذي يمتد بعد الركبة بسنتيمترات قليلة، وعادة ما تجمع بين صيحة اللون الواحد والفستان المتوسط والألوان القوية معا، فالفستان الأزرق ملكي غاية في الأناقة، والأبيض والأخضر المائل إلى لون الفستق، وبعض الفساتين لا تخلو من حزام الخصر الذي يزيدها طولا. ليس بالضرورة أن تلتزم المرأة قصيرة القامة بالكعب العالي طوال الوقت، بينما يمكن أن تذهب إلى الأحذية الرياضية والمسطحة في بعض الإطلالات، فالحذاء الرياضي الضخم المزود بنعل سميك مع الجينز جميل، والأحذية المسطحة تماما مع التنانير والفساتين متوسط الطول أيضا جميلة.

قصيرات وذات وزن عال

هناك عدد كبير من النساء اللاتي يعانين الوزن الزائد مع قصر القامة، وهو ما يحول دون مواكبة الموضة الحديثة التي تصمم خصيصا لصاحبات الجسم المثالي.

توجد اقتراحات لقطع ملابس يمكن تنسيقها لتلائم المرأة القصيرة الممتلئة نسبيا مثل التي شيرت الطويل الذي يزيد من قصر المرأة، كما أن التي شيرت الواسع يوحي بزيادة خصرك، لذا، ينصح بإدخال التي شيرت داخل البنطلون لأنه يعطي مظهرا أفضل ويساعدك على أن تبدي أطول وأنحف.

الجينز ذو الثنيات اختيار مثالي لأن هذه الثنيات التي تقطع القدم في نهايتها وتعطي شعورا بالطول، كما أن اختيار التي شيرت المناسب وارتداؤه داخل البنطلون يكون اختيارا مناسبا، ولكن بالبعد عن التي شيرت الضيق.

إطلالة مختلفة

ارتداء الفستان له إطلالة أنثوية مختلفة، وهنا ينصح باختيار الفساتين غير متناسقة الطول مع حذاء بكعب عالٍ ويمكنكِ اختيار الكعب المتساوي.

الحزام في الخصر يمنح المرأة القصيرة طولا، كما أنه يساعد على إخفاء الكيلو جرامات الزائدة.

تؤكد خبيرة الموضة مها عمران، أنه يجب البعد عن فساتين القطعة واحدة ومن الأفضل الذهاب لقصات الخصر سواء عند اختيار الفستان أو التنورة.

وينصح باختيار الجينز ذي الثنيات وأيضا بارتداء حذاء دون رقبة بدلا من الصنادل المزودة بشريط على الكاحل.

وتضيف أنه يفضل اختيار الجاكيت أو البليزر المناسب فوق القميص لإطلالة كلاسيك مناسبة، لأن ارتداء القميص فقط يزيد من عرض الأكتاف وهو ما يعطي مظهرا سيئا لأنه يجعل المرأة أقصر وأكثر امتلاء.

وتشدد أنه لا بد من الابتعاد عن الأكمام الطويلة لأنها الاختيار المناسب للفتيات صغيرات الحجم، أما الفتيات القصيرات الممتلئات أفضل لهن اختيار الأكمام متوسطة الطول.