لمسات بسيطة فقط، قد تكون كافية لترقية الساحة الخارجية للمسكن، لتكون مغرية تماما في الأجواء الباردة.

قضاء مزيد من الوقت في الخارج مفيد للصحة، وربما لهذا فإن مبيعات كل شيء للجلسة الخارجية يسجل ارتفاعا وطلبا متزايدا، ولذا عمد مصممون ومهندسون معماريون إلى إنشاء مكاتب خارجية، لدعم الإبداع والإنتاجية أثناء العمل من المنزل، كما وفرت المساحات الخارجية أيضا بيئة أكثر أمانًا للتجمعات الصغيرة مع الأصدقاء والعائلة.

تغيير مطلوب

حان الوقت لتغيير ساحتنا الخارجية، وعقلياتنا، لموسم الشتاء.. هكذا تقول ماري أليس بالمر، مديرة الضيافة الداخلية في HKS «للاستمتاع بشتاء مريح في الهواء الطلق، علينا أن نصنع فن الشتاء، ولهذا نحتاج فقط إلى البحث عن الإلهام».

وساعدت بالمر على تطوير حلول تصميم، للحفاظ على تجربة الهواء الطلق، كاشفة عن 8 أسرار للاستمتاع بمساحة الجلسة الخارجية طوال فصل الشتاء.

01 استثمار موقد النار

يحتاج الشتاء في الخارج إلى توليد الدفء، وهذا يبدأ بالنار، ومن وجهة نظر بالمر، يعد «المشب المشتعل» بالحطب هو الأجمل، ولكن أي شيء يحتوي على وقود نظيف الاحتراق سيفي بالغرض.

02 بريق مع الإضاءة

الأجواء التي يمكن أن توفرها الفوانيس وسلاسل المصابيح، وحتى المدفأة الخارجية الرائعة عند التعامل مع الطقس البارد لا مثيل لها، وتغير الإضاءة المناسبة الحالة المزاجية فورا، وتساعد على جذب الأشخاص إلى الخارج، والاستمتاع بالأماكن الخارجية، وهذا استثمار مهم سيغير جلستكِ الخارجية.

03 الاستمتاع بـhygge

hygge كلمة دنماركية تفيد مصطلح الاستمتاع والطمأنينة والفرح، وهو أسلوب حياة، وتُستخدم جيدا للإشارة إلى وصف الطقس البارد المثالي للجلسات الخارجية.

تتصور بالمر أصدقاء مجتمعين حول طاولة مع ضوء الشموع الخافت، وهم مستمتعون بالضحك والمحادثات في يوم مُغيم في كوبنهاجن.

04 استبدال الأغطية

تنصح بالمر باستبدال أغطية الوسائد بخيارات أكثر راحة، فهناك عدد من الأقمشة الرائعة في السوق، كثير منها ذو ملمس دافئ يمكن استخدامها في الجلسة.

05 التغطية بالبطانيات

حان الوقت الآن لاستخدام مجموعات البطانيات.. البطانيات الصوفية العملية رائعة لأنها تحتفظ بالحرارة جيدا. ويمكن تثبيتها على ظهور الكراسي الخارجية لتدفئة الوسائد الموجودة، أو ليستخدمها الضيوف كطبقة إضافية أثناء حفلة شواء.

06 وقاية من الرياح

بالنسبة للشرفة المفتوحة، فإن الطريقة الأكثر مباشرة للقيام بذلك، هي الاستثمار في علاجات النوافذ كالستائر أو ستائر اللف. وإذا كانت لديك مساحة كافية، يمكنك حتى وضع خيمة قماشية في الفناء الخلفي.

07 تصميم للأنشطة الخارجية

حققت بالمر نجاحا أكبر في جذب الضيوف للخارج شتاء، عندما يكون هناك نشاط، كشواء المارشملو أو إشعال النار، وهذا ما يمكن فعل مثله في حفل للشواء خارجا.

08 رداء للشتاء

تعتقد بالمر أنه من الممكن تماما الاستمتاع بأشهر الشتاء بعقلية، بارتداء الملابس المناسبة لها. يجب على الناس الاستثمار في ملابس الشتاء، كما لم يفعلوا من قبل. مع الملابس الشتوية المناسبة، سنتمكن من الجلوس في الخارج لساعات.