خرج خبراء الديكور في العام الجديد، بعدة أفكار عند اختيار ديكورات المنازل من الداخل، وهي تتميز بالبساطة والألوان الدافئة، مع وسادات منقوشة وإضافات لمسات جمالية، مع اختيار طلاء للجدران بألوان الأبيض والبيج بعيدا عن التكلف، حيث يظل اللون الكريمي هو أحدث موضة لهذا الموسم.

نصائح 2021

تقول خبيرة الديكورات مها علوان، إنه إذا كانت مساحة المنزل صغيرة، يجب الحرص على اختيار دهان الحوائط بالألوان الفاتحة، التي تعطي مزيدا من الاتساع للمكان، أما إذا تم الاعتماد على ورق الحائط، فيجب أن يكون بنقوش صغيرة. ويفضل دهان إطارات الأبواب بنفس لون الحائط، فهذا الأمر يضيف مساحة كبيرة ويظهر المكان بصورة واسعة.وتضيف أنه يجب التنسيق ما بين ألوان الحوائط والأثاث مع الستائر، بالإضافة إلى اختيار نسق واحد من الديكور، فإذا كان الأثاث «مودرن» يجب أن تكون الستائر والإضاءة والديكور «مودرن».

اختيار السجاد

يفضل اختيار السجاد باللون الموحد السادة، أو ذى الألوان والرسومات الصغيرة، مع الابتعاد عن النقوش الكبيرة. ويفضل عدم وضع الكثير من السجاد في مكان واحد، خاصة إذا كانت مساحة الشقة صغيرة، ويجب الابتعاد عن اختيار الأثاث الذي يحتوي على الكثير من التفاصيل، وإذا كان السقف لديك عاليا، فيفضل طلاؤئه بلون داكن.

منازل مودرن

يجب عليك اختيار الديكورات البسيطة ذات الألوان الهادئة، مع اختيار الأقمشة السادة والوسائد المنقوشة من أجل إضافة لمسة جمالية على المنزل، أما عن الستائر فيفضل أن تكون بسيطة، تتماشى مع القماش المصنوع منه الوسائد.

ديكور بسيط

يمكن الاعتماد على الديكورات البسيطة وطلاء الجدران بلون أبيض أو بيج فاتح، ويمكن اختيار أنتريه بألوان فاتحة مع مكتبة بسيطة، بعيدة عن التكلف مع طاولة باللون الأبيض الفاتح.

ديكورات عصرية

يمكن اختيار الديكورات العصرية، التي تعتمد على اختيار الألوان الفاتحة، مثل البيج أو الأوف وايت، مع كنبة بالألوان داكنة مثل البني أو الكحلي أو الأزرق، ووسائد مخملية وسجادة تتماشى مع الديكور، ويفضل اختيار لوحة كريستالية أو وضع مرآة عاكسة.

من الداخل

من أجل الديكورات الراقية والهادئة، يمكن الاعتماد على الدرجات الدافئة، مثل الخوخي مع السقف الكريمي، فهو أحدث موضة لهذا الموسم، يتماشى هذا اللون مع ركنة أنيقة باللون الرصاصي الداكن أو اللون البني مع البيج الفاتح، بالنسبة للنجف عليك الاعتماد على المودرن فهو الأفضل في إكسسوار المنازل، من أجل الحصول على ديكور متميز.

طلاء قطيفة

يمكن طلاء المنزل بدرجات اللون الرمادي الفاتح «طلاء قطيفة» مع وضع كنب باللون الرمادي أو الأسود، مع طاولات زجاجية لامعة، أو اختيار الحوائط المصممة من الحجر بالبيج أو الأوف وايت، ويفضل مع هذا الديكور اختيار ركنة ذات تصميم أمريكي مع مجموعة من التابلوهات المودرن الحديثة.