شدد المشرف العام على كرة القدم في نادي الوحدة، المهندس توفيق تونسي على جاهزية فريقه للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، التي يشارك فيها النادي المكي العريق للمرة الأولى في تاريخه.

وتطرق تونسي في حواره مع «الوطن» إلى مستقبل ناديه، وطموحات إدارة النادي، وتطلعات جماهيره.

حصاد البطولات

كيف تنظر لمستقبل الوحدة؟

الوحدة تاريخ كبير وعريق، ويعد أقدم أندية الوطن، وهو يتطلع دوما إلى تحقيق البطولات في جميع الألعاب، وفي مقدمتها كرة القدم، لذا استقطبنا أفضل المدربين والإداريين واللاعبين، كما ركزنا على كل الألعاب للمنافسة على الألقاب.

والوحدة من الأندية الكبيرة ذات الجماهيرية الكبيرة، وجمهوره يتميز بالعشق والحب لناديه، ولدينا خطة وإستراتيجية لحصاد الألقاب، كما أن لدينا طموحا يطال عنان السماء، ولن نتوقف عند إنجاز بعينه، بل نتطلع إلى بناء جيل وحداوي يخدم الفريق لسنوات، وهدفه تحقيق المراكز الأولى، والقبض على البطولات، والأمور تسير في الطريق الصحيح، والمهم تحديد الهدف.

وماذا عن فريق كرة القدم؟

نسعى دوما لأن يكون في المنافسة، وهو حاليا يسير في الطريق الصحيح والمستقبل له، وجميع مطالب المدرب واللاعبين مجابة بما يخدم تحقيق الهدف، كما أننا منفتحون على جميع الآراء، ونستمع للنقد قبل الإشادة طالما أن الأمر يخدم الفريق.

تشريف المملكة

الفريق مقبل على مشاركة آسيوية، ما هي استعداداتكم لهذا الحدث الأهم؟

حجزنا الموسم الماضي مقعدا آسيويا بمجهود الجميع، إدارة ومدربين ولاعبين، وقدمت لنا القيادة الرياضية دعما كبيرا، ونسعى حاليا لتمثيل المملكة والكرة السعودية بشكل مشرف في دوري أبطال آسيا، ونحن جاهزون لخوض غمار البطولة القارية الأقوى.

مع كل هذا الطموح، فإن لجماهير الوحدة عتبا كبيرا على نتائج الفريق بداية الموسم الحالي، ما تعليقك؟

للجماهير الوحداوية الحق في العتب كونه عتب محب وعاشق للكيان، ونحن نتقبل العتب والنقد، ونعمل جاهدين على تلافي السلبيات وتطوير الإيجابيات، كما أننا حريصون كل الحرص على إصلاح الأخطاء، وسنعمل كل ما بوسعنا لإسعادهم، وأقول دائما وأبدا أنتم أولا رقم واحد، وسنعمل بمؤازرتكم على تحسين وضع الفريق ليكون أقوى وأقوى.

دورة مهمة

حصلت على دورة التدريب الآسيوية c.. ما هو الهدف؟

بالفعل تم الانتهاء من حضور دورة التدريب c وهي ‏دورة ثرية بما فيها من معلومات، وشكرا للخبير التدريبي زياد عكوبة، الذي ‏تعلمنا منه كثيرا، وشكرا للمدربين الأفاضل الذين كانوا إضافة بالنسبة لي، ولعل تطوير الذات هدف أساسي يعود بالنفع علي شخصيا وعلى النادي، والدورة في غاية الأهمية واستفدت منها كثيرا.

هل تنصح منسوبي كرة القدم بها؟

أتمنى من جميع المشرفين والإداريين واللاعبين والمدربين المبتدئين حضور الدورة الآسيوية c لما يعود بالنفع على ثقافة المشرف والمدير والمدرب، والحقيقة أن الدورة فيها مادة تثقيفية تعليمية كبيرة جدا من شأنها أن تفتح الطريق لحاضرها بالاستفادة، فهي من الدورات المهمة، والشكر لوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على إقامة الدورات الإثرائية التي تبني وتؤسس القادة الرياضيين في المجال الفني أو الإداري، وللاتحاد السعودي لتسهيل كافة أمورنا لحضور الدورة.

من حوار تونسي

حصاد الألقاب هدف وحداوي

نعمل على حضور مشرف في دوري الأبطال

نتقبل العتب والنقد قبل الإشادة

حريصون على إصلاح الأخطاء

لجماهيرنا الحق في العتب