ثري يشتري تذاكر طائرة كاملة للسفر مع زوجته


قال رجل إندونيسي ثري نشر صورا من طائرة كان فيها هو وزوجته وحدهما دون وجود ركاب آخرين إنه اشترى جميع التذاكر المتاحة لرحلة الطائرة لتجنب التعرض للإصابة بالفيروس التاجي (كوفيد19).

ونشر ريتشارد مولجادي، وهو مقيم في جاكرتا ويشتهر بأسلوب حياته الباذخ، سلسلة من الصور على صفحته في تطبيق إنستجرام تظهر أنه وزوجته يسافران بمفردهما على متن طائرة (باتيك إير) من جاكرتا إلى بالي.

ونقل موقع وكالة (يو بي آي) للأنباء عن مولجادي قوله، إنه اشترى جميع التذاكر المتاحة للرحلة - التي تضم 12 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و150 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية - لأنه وزوجته، شالفين تشانج، كانا يخشيان الإصابة بفيروس (كوفيد19)، ولهذا قام بشراء تذاكر الرحلة كاملة لضمان عدم الاحتكاك مع ركاب آخرين.

ولم يكشف مولجادي عن المبلغ الذي دفعه للحفاظ على خصوصية الرحلة، لكنه كتب أن المبلغ كان أرخص من استئجار طائرة خاصة.

وأكدت مجموعة (ليون إير)، التي تشغل طيران باتيك، أن مولجادي وزوجته تشانج كانا الراكبين الوحيدين على متن الرحلة.

السؤال هو: ماذا لو كان أحد أفراد الطاقم مصابا بالفيروس؟

دجاج يطارد الزبائن في مطعم

دجاج يطارد زبائن ماكدونالد


استجابت الشرطة في مدينة نيوجيرسي لشكوى من مطعم ماكدونالدز حيث تم الإبلاغ عن دجاجتين تعيثان الفوضى وتطاردان الزبائن.

وقالت إدارة شرطة مدينة واشنطن في منشور على فيسبوك إن ضابط مراقبة الحيوانات أرسل تقريرا عن وجود «قطيع من الدجاج يعيث فسادا في مطعم ماكدونالدز المحلي لدينا على الطريق 31 جنوبًا».

وقالت الإدارة إن الضابط وصل ليجد دجاجتين «تضايقان» الزبائن و«تطارداهم وتنقران على إطارات السيارات».

وقالت الشرطة إن ضابط مراقبة الحيوانات تمكن من القبض على الدجاجتين بمساعدة مدير مطعم ماكدونالدز.

تم نقل الدجاج إلى ملجأ «الحس السليم للحيوانات»، حيث حضر أصحابهما لاحقًا لاستلامهما.

انتبهوا.. قد تكون هذه بداية «ثورة الدجاج» احتجاجا على تقديم وجبات الدجاج في المطاعم!

مدينة تدفع لسكانها 100 ألف دولار لإنجاب الأطفال

مدينة في كوريا الجنوبية تدفع لسكانها لإنجاب الأطفال


تقدم مدينة كورية جنوبية منحة قدرها 100.000 دولار تقريبا للأزواج الذين لديهم 3 أطفال على الأقل، وفقًا لتقرير نشرته شبكة أنباء كوريا الجنوبية (كي إن إن). وذكر التقرير أن مدينة تشانجوون، عاصمة مقاطعة كيونج سانج الجنوبية، تحاول مكافحة مشكلة انخفاض عدد السكان في المدينة بالحوافز المالية.

تمنح السياسة الجديدة قروضًا بقيمة 100 مليون وون كوري جنوبي، أو حوالي 92000 دولار، لجميع المتزوجين المقيمين في المدينة. إذا أنجب الزوجان طفلًا واحدا، يتم التنازل عن الفائدة على القرض. بالنسبة لطفلين، سيتم إعفاء 30% من أصل القرض. إذا كان للأسرة 3 أطفال، يتم إعفاء الأسرة من القرض بأكمله أو يصبح منحة، وفقًا للتقرير. قالت وزارة الداخلية في كوريا الجنوبية، إن البلاد سجلت وفيات أكثر من المواليد في عام 2020. وفي العام الماضي كان هناك 275.815 حالة ولادة و 307.764 حالة وفاة، وهي المرة الأولى التي يصل فيها الجنوب إلى هذا المعدل من وفيات السكان. يشعر المسؤولون في تشانغوون بالقلق من أن عدد السكان قد ينخفض إلى أقل من مليون. وقالت الحكومة المحلية أيضًا إنها تخطط لخلق المزيد من الوظائف من خلال جذب الشركات ودعم الإسكان للعمال وطلاب الجامعات. الهدف هو خلق 20.000 وظيفة بحلول عام 2025.

ويقول مراقبون، إن ساعات العمل الطويلة ونقص فرص العمل في كوريا الجنوبية تساهم في انخفاض معدل المواليد بين الكوريين الجنوبيين.

ماذا لو طبقوا هذا القانون في الدول العربية!

شرطة أريزونا تبحث عن طائرة مسروقة

لصوص يسرقون طائرة


تبحث الشرطة في مدينة (كوتونوود) بولاية أريزونا الأمريكية عن طائرة سُرقت من المطار المحلي عشية رأس السنة الجديدة، إضافة إلى الأشخاص المسؤولين عن السرقة.

وقالت شبكة تلفزيون (فوكس نيوز) إن الشرطة المحلية ذكرت في منشور على فيسبوك أن اللصوص اقتحموا المطار قبل منتصف ليل 31 ديسمبر بقليل عن طريق تعطيل البوابة الرئيسية وفتحها بقوة.

ويحتوي المطار المملوك للمدينة على مدرج واحد و10 حظائر للطائرات ومحطة تبلغ مساحتها 1600 قدم مربع. وتكون المحطة مفتوحة عادة من الصباح وحتى الساعة 4 أو 5 مساءً كل يوم، لكن وقود الخدمة الذاتية متوفر 24/7. بمجرد دخولهم المطار، استولى اللصوص على مقطورة صندوقية تحتوي على طائرة. وقالت الشرطة إنهم سرقوا أيضا بعض أجزاء الطائرات. وقدرت الشرطة الخسارة الإجمالية لعملية السرقة بمبلغ يتراوح ما بين 70.000 دولار و80.000 دولار.

تظهر صورة للطائرة نشرتها الشرطة على موقعها أن الطائرة المسروقة صغيرة باللونين الأحمر والأبيض ورقم ذيلها N153PR.

حتى الطائرات لم تسلم من السرقة. ربما الهدف القادم هو القطارات!

جسم فضائي غامض يظهر في هاواي

سكان هاواي يشاهدون جسما فضائيا غامضا


شعر سكان جزيرة أواهو في هاواي بالحيرة الأسبوع الماضي عندما شاهدوا جسما فضائيا غامضا أزرق اللون في السماء في الليل قبل أن يسقط في مياه المحيط. اتصل عدد من الشهود برقم 911 - رقم هاتف الطوارئ بالولايات المتحدة الأمريكية - للإبلاغ عن مشاهدة الجسم الطائر المجهول الهوية، وفقا لما ذكرته شبكة أخبار (هاواي نيوز ناو).

تُظهر الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تداولها عبر الإنترنت الجسم الأزرق المتوهج وهو يتحرك عبر السماء.

وبينما أدت مشاهدة الجسم الفضائي الغريب إلى تكهن عدد من الأشخاص حول كائنات فضائية، حاول البعض تقديم تفسيرات أكثر منطقية.

وقالت سيدة تدعى (موريا) لشبكة (هاواي نيوز ناو) إنها رصدت جسما غامضا يمر فوق منطقة (برينسيس كاهانو إستيتس). وأضافت مويا «قمت بالاتصال بزوجي وقلت له تعال وانظر ماذا يوجد هناك. أنظر ما إذا كنت ترى ما أراه. جميع الناس في المنطقة رأوا الشيء نفسه!» تقول السيدة البالغة من العمر 38 عاما إنها كانت هي وعائلتها مفتونين جدًا بهذا الشيء لدرجة أنهم بدأوا في متابعته في سيارتهم وشاهدوه وهو يسقط في المحيط.

وأكدت إدارة الطيران الفيدرالية أنها تلقت بلاغات عن وجود جسم غامض من الشرطة، التي تلقت عدة مكالمات بشأنه. كما أكد المسؤولون في إدارة الطيران الفيدرالية أنه لم تكن هناك حوادث طائرات في المنطقة في ذلك الوقت.