توالت تطورات هيئة الإذاعة والتلفزيون منذ 2012، حتى أطلقت في العام الجاري الهوية الجديدة لقنواتها التلفزيونية بالتزامن مع دورة برامج تعد الأضخم في تاريخها، وذلك تحت شعار «تستاهل الحب.. قناة السعودية»، والتى ستبث من خلالها 17 برنامجا، تتنوع ما بين سياسية وترفيهية وثقافية وتاريخية ومسابقات.

الهوية الجديدة

أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد الحارثي: «الهوية الجديدة والدورة البرامجية تهدفان لتحقيق تطلعات ومتطلبات الجمهور، وتستندان إلى الثراء المحلي سواء في تاريخنا أو حاضرنا أو الفرص المستقبلية».

تطورات متتالية

بداية القصة في 1962، عندما ألقى ولي العهد حينها، الأمير فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، بيانا يوضح فيه عزم المملكة إدخال البث التلفزيوني البلاد، وفي 1963 أقر مجلس الوزراء مشروعا لإنشاء تلفزيون في المملكة، وكانت الخطة على النحو التالي: إنشاء محطتين مؤقتتين في الرياض وجدة، ومن ثم إنشاء نظام تلفزيوني أكثر تطورا. وكانت الانطلاقة الرسمية للتلفزيون السعودي في 1965، وبداية البث الأول تحديدا في 7 يوليو. وتم فتح العديد من المحطات على مدي السنوات التالية مثل محطة المدينة المنورة والدمام والباحة وعسير وجازان ونجران وتبوك وحائل وغيرها. وتحول التلفزيون السعودي والإذاعة في 2012 إلى هيئة عامة، تسمى «هيئة الإذاعة والتلفزيون»، تضم عدة قنوات: السعودية – الإخبارية - ذكريات - الرياضية - القرآن الكريم - السنة النبوية - SBC.

رفاهية المشاهدين

أولت قناة SBC، في دورة برامجها الجديدة، أهمية لترفيه المشاهدين ورفاهيتهم عبر تقديم باقة برامجية متنوعة، حرصا منها على إرضاء المشاهد السعودي، منها: أرحب يا ماكس - على الوعد - كلام كاش - Drive thru - أكاديمية وعد - أستديو SBC.

وثائقي وثقافي

- رجال عبدالعزيز

- رحال

- الأرض والبشر

- يقول

- ريشة

- المشروع

- أوسمة

- 1000 ميل

- ناس لوجيا

حواري

- في العلن

- الشارع السعودي

- ديرتنا

- الموقف

مواهب ومسابقات

- اسأل السعودية

- العبقري الصغير

لايف ستايل

- بدون كلافة

- كشتة خالد