كشف الباحث في الإعلام الرقمي ماجد الغامدي نتائج دراسة بحثية، لتحديد أفضل 3 أوقات نشر في المنصات الإعلامية المختلفة، وتحديدا «Twitter» في السعودية، وهي على الترتيب: 9 مساء إلى 12 مساء باستثناء الخميس والجمعة، و7 صباحا إلى 9 صباحا باستثناء الجمعة والسبت، وبعد صلاة الجمعة لمدة ساعتين.

وأكد «الغامدي»، في جلسة حوارية افتراضية تحت عنوان «نشر المحتوى بذكاء»، نظمها فريق «مبدعات الغد»، التابع لمنصة «إعلاميي الأحساء»، وأدارتها رؤى سامي، أن الأرقام الإحصائية المتخصصة أكدت أن جمهور النساء في منصة «Instagram» يفوق منصة «Twitter»، موضحا أن العمق التاريخي، والاطلاع على المستجدات، ومتابعة المنافسين من أجل الإتيان بالجديد (قراءة المستقبل)، والحد من المحتوى المستهلك، هي اشتراطات رئيسية في إعداد المحتوى الهادف والذكي طبقا لأشكال المحتوى الأربعة: صورة ثابتة، وصورة متحركة ومرئية (فيديو)، ونص مكتوب، وصوت مسموع، لافتا إلى أن المحتوى المرئي هو الأكثر انتشارا.

واستعرض «الغامدي» نحو 4 أساليب للنشر في المنصات الإلكترونية، منها المحتوى السريع في «Snapchat»، والمحتوى الطويل في «YouTube»، والمحتوى الجاد في «البودكاست» عبر المنصات الصوتية المختلفة، موضحا أن دراسة حديثة أشارت إلى الترتيب الأكثر انتشارا على «YouTube»، وهو على الترتيب للمحتويات الـ5 الأوائل: الترفيهي - الفني - الموسيقي - الرياضي والألعاب - التعليمي.