مع بداية فصل الشتاء تتضح ملامح قصات الشعر التي تضع النساء في حيرة من أمرهن، لتعدد الاختيارات التي تمنح صاحباتها إطلالات جذابة.

وتهتم المرأة بأبرز صيحات الموضة والجمال، التي تجعلها تتألق في الأيام العادية، وكذلك في مختلف المناسبات الاجتماعية.

قصات الموسم

ترتكز إحدى قصات هذا الموسم على تدرج الشعر بشكل بسيط في الطول من الخلف، ثم أطول قليلا للأمام، وهي تمنح الشعر المزيد من الحجم الطبيعي، وتتميز بالعصرية والبساطة والنعومة والجرأة.

أما قصة «ويفي لوب» للشعر القصير إلى الكتفين، فهي تتسم بأطراف عشوائية غير متساوية الطول، وتناسب المرأة المغامرة التي تحب الخروج عن المألوف، وتجربة كل ما هو جديد.

وقصة «فرانج بوب» للغرة القصيرة الكثيفة، والطول المتساوي للشعر الذي يصل إلى حدود الفكين، تتميز بأنها تمنح الشعر مزيدا من الحيوية والحركة، وترسم ملامح الوجه بأكثر نعومة وانتعاش.

في حين تتميز قصة «البيكسي» بالتنوع، فهي الأكثر شبابية وحيوية، وترتكز على قص الخصل إلى مستوى حدود الأذن مع الغرة الأمامية المنسدلة على الجبين.

بينما تعتمد قصة «غلوسي بوب» على قص الشعر بشكل متساو، يصل إلى حدود الرقبة، وتعد مناسبة لجميع أشكال الوجه، وتجمع بين الكلاسيكية والعصرية، وتمنح إطلالة طبيعية وعفوية.

وترتكز قصة «فليبي بوب» على نهايات الشعر الحادة والمتساوية، والشعر المتساوي الطول، وهي من القصات الرائجة بقوة منذ عدة مواسم حتى الآن، لأسلوبها الشبابي والجذاب.

قصة «البلانت بوب»، التي تصل إلى حدود الكتفين أو منتصف الرأس في المسافة بين الأذنين وخلف العنق، وتنتهي بنهايات أطراف واضحة، تضفي مزيدا من الجمال والجاذبية والأنوثة.

وللشعر الطويل، هناك قصة شعر مدرجة، والتسريحة المالسة هي الخيار الأمثل.

إكسسوارات الشعر

تقول خبيرة التجميل لينا مبارك إن القصات ذات التمويجات الشاطئية يتوقع لها رواج كبير في 2021، وكذلك القصات ذات الشرائط، لأنها تعطي أنوثة وجاذبية للمرأة، ويفضل استخدام إكسسوارات الشعر مثل الدبابيس والأشرطة وعصابات الشعر.

أيضا هناك قصات الشعر ذات الضفائر الطويلة، التي تشبه موديلات نجمات «السوشيال ميديا» وبعض النجمات العالميات. كما أن هناك قصات الشعر ذات التموجات الخفيفة، التي يتوقع لها أن تكون أكثر القصات رواجا في العام الجديد.

كذلك توجد قصات الشعر غير المنمقة التي تظهر المرأة بشكل طبيعي وبسيط، وقصات الشعر المموج إلى حد الكتفين التي تعطي للمرأة شكلا أصغر من عمرها الحقيقي.

أبرز قصات شعر 2021

البوب القصير

- يطلق عليها أحيانا «البوب الصريح».

- واحدة من قصات الشعر التي تناسب كثيرا ذوات العنق القصير ومحبات القصات الجريئة.

- ظهرت منذ سنوات إلا أنها ما زالت تتصدر صيحات موضة تسريحات وقصات الشعر في خريف وشتاء 2020 - 2021.

البوب المموج

- لا تختلف كثيرا عن «البوب الصريح».

- تناسب بشكل أكبر صاحبات الشعر الخفيف.

- تمنح شعرهن مظهرا أكثر كثافة، نظرا للتمويجات التي بها.

قصة البيكسي (Pixie)

- من قصات الشعر التي انتشرت خلال السنوات الماضية.

- تأتي بأطوال مختلفة.

- للاتي لا يفضلن الشعر القصير للغاية، وأيضا قصة البيكسي الطويل من تسريحات الشعر الرائجة هذا الشتاء.

الكعكة الفوضوية

- التسريحة التي اشتهرت بها ميجان ماركل.

- ما زالت تواصل سيطرتها على موضة تسريحات الشعر لخريف وشتاء 2020 - 2021.

البوب مع الغرة

- يمكنك اعتماد البوب المموج أو المنسدل.

- يمكن الحصول على غرة كثيفة أو خفيفة أو حتى تلك المنقسمة على الجانبين.