مع دخول موسم الشتاء ظهرت البناطيل القطيفة، التي تحمي من البرد بأنواعها المختلفة، فهناك الضيق الإسكيني، وهناك الشارلستون الطويل الواسع، الذي يمنح المرأة أناقة مع ارتدائها بلوزة أو بلوفر كاجوال يتميز بالبساطة. ويمكن ارتداء البنطلون القطيفة بشكله الأنيق على تنسيقه مع بدلة كاملة. ويمكن ارتداؤه بشكل متنوع، سواء باستايل رسمي أنيق يلائم أجواء العمل، أو بتجربة ارتدائه بشكل كاجوال مع تيشيرت مطبوع. ويمكنك تنسيق البدلة القطيفة بدرجات زاهية لإطلالة لافتة للأنظار.

إطلالة بلون موحد

حتى يتم تنسيق البنطلون القطيفة فيمكن تجربة اختياره مع إطلالة بلون موحد، فقط قومي بتنسيق البنطلون القطيفة مع بلوفر من نفس اللون، كما يمكن ارتداء الجاكيت مع بنطلون من نفس اللون لمظهر مميز.

درجات زاهية

عند ارتداء البناطيل الملونة في فصل الشتاء، يمكن تجربة تنسيقها مع درجات زاهية بشكل عصري، يمكن تجربة ارتداء البنطلون الأصفر القطيفة مع قميص أو بلوفر اللون السماوي أو الأورجواني، أما إن كان البنطلون القطيفة باللون البرتقالي فالأجمل معه البلوفر الأخضر.

تنسيق البنطلون

يوجد نوع آخر من البناطيل القطيفة يمكن اختيارها، والتي يمكن اختيارها عند البحث عن خامة أكثر سماكة تتناسب من القطيفة، والتي يمكن أن تتناسب بشكل أكبر مع الملابس الكاجوال، سواء مع البلوفرات والجاكيت الجينز.

القطيفة المضلع

توضح خبيرة الموضة منال زهران أن اختيار البنطلونات، خاصة في فصل الشتاء، قد يكون له بعض القواعد لدى الفتيات، فمعظمهن يملن إلى اختيار البنطلونات الجينز، خاصة الداكنة منها لتكون مناسبة مع حرارة الجو، إلا أن هذا العام هناك نوع آخر منها، سيكون المفضل طبقا لقواعد الموضة العالمية، مثل البنطلون القطيفة المضلع، والذى يعيدنا إلى الطفولة والمراهقة وفترة التسعينيات، ولكنه تصدر بقوة من جديد.

وتتابع أنه يعد البنطلون القطيفة المضلع هو خيارك الأفضل فى الشتاء، عندما يكون الجو باردا للغاية، ويصبح الجينز قاسيا لا نفع له، بل يقيّد الحركة دون إضافة أي معيار للتدفئة، فالقطيفة مع جيوب واسعة يبدو الحل الأمثل، ويمكن أن يكون سروالا قصيرا ويتناسب مع خزانة ملابس المرأة العصرية.

وتضيف أنه من أكثر الألوان انتشارا فى هذا البنطلون، هو اللون البني والزهري، والذي يتطلب المزيد من الجرأة، خاصة أن الألوان الفاتحة ليس سهلا ارتداؤها لدى كثيرات.

وتستطرد أنه يعتبر هذا القماش الأجمل والأكثر فخامة، خاصة في الشتاء، وقد قدم معظم دور الأزياء العالمية أزياء بأقمشة القطيفة.