يتصدر «الهاف بوت» صيحات الموضة في شتاء 2021 فهو من أكثر الأحذية التى تسيطر على هذا الموسم، حيث يمنح المرأة إطلالة أنيقة عندما ترتديه على فستان طويل أو معطف طويل، فيبعث الدفء والراحة ويوحي بالأناقة.

وتعد الفساتين الطويلة من أبرز موضات الشتاء خاصة الصوف منها، حيث تبعث الدفء وتعطي مظهرا بالأناقة معا، وتسيطر أحذية البوت القصيرة المميزة بالمقدمة المدببة المسحوبة إلى الأمام على مجموعات شتاء 2021، وكذلك البوت الأسود المزين بحلقات ذهبية وينصح بها غالبًا قصيرات القامة ليبدين بقامة أطول.

تصميم رجالي

ظهرت هذا الشتاء موضة البوت المميز بالشكل الرجالي المصمم بنعل ضخم ومزين من الأمام برباط طويل، وتمنح هذه الموديلات للقصيرات طولًا أكثر، وإطلالة عملية على مدار اليوم من دون التعب الذي يصادف ارتداء الكعب العالي الرفيع.

ولا يمكن الاستغناء عن الهاف بوت المصمم بكعب عالي في فصل الشتاء تمامًا لأنه يمنح مظهرًا أنثويًّا رقيقًا يكمل أناقة المرأة، وإذا كانت قصيرة القامة فتلجأ إلى الهاف بوت ذي الكعب الرفيع، أما طويلات القامة فيناسبهن البوت المصمم بكعب عريض.

إطلالات مختلفة

تقول خبيرة الأزياء مها علوان «غالبًا ما يتميز فصل الشتاء بإطلالات الأحذية المختلفة التي تمنح المرأة أناقة، وتتنوع بين البوت والهاف بوت، فأما «ويلي بوتس» فهو أحد أكثر صيحات الأحذية انتشارًا هذا الشتاء، ويمكن ارتداؤه مع أغلب موديلات الشتاء من الملابس، مثل البنطلونات أو الجونلات أو الفساتين، وهو من الأحذية المريحة جدًا في ارتدائها».

وتضيف أن «الآرمي بوت» من الأحذية التي انتشرت مؤخرًا وكانت من صيحات موضات التسعينيات ويمكن ارتداؤها مع البنطلونات والجاكيتات الكلاسيكية التي تمنح المرأة إطلالة مختلفة.

وتتابع أن أحذية الكاوبوي من أكثر موديلات الأحذية المطلوبة هذا الشتاء ويصل طولها لأسفل الركبة مباشرة، ويسيطر هذا الإتجاه على موضة أحذية شتاء 2021، ومن الممكن ارتداؤها مع جميع موديلات ملابسك، وتتماشى مع الفساتين القصيرة أو الطويلة.

ألوان دافئة

تضيف علوان أن «البوتات النسائية الطويلة منها والقصيرة (هاف بوت) بألوان دافئة مثل الأسود والبني والبيج وألوان ناعمة مثل الأبيض، بتصميمات مميزة تمنح الثقة المطلوبة بمزيج من النعومة والأنوثة والخشونة التي تماثل بعض الأبوات الرجالية التي تتماشي مع إطلالات البنات والسيدات الشغوفات بالإطلالات الكاجوال التي تلائم روح العصر».

وتقول إن «البعض ينتظر قدوم فصل الشتاء للاستمتاع بمشهد الأمطار والتنزه في مثل هذه الأجواء الممطرة. وﻷن الإطلالة الشتويه لا تكتمل دون ارتداء البوت أو الأبوات التي تساعد على حماية الأقدام وتمنح في الوقت نفسه اللمسة الجمالية في الشتاء وأيضًا الدفء المطلوب. لذا يعتبر البوت هو الخيار الأمثل في الشتاء حين يأتي مبطنًا بطبقة عازلة من الداخل».