يسهم التغيير الدائم في الشكل في رفع الروح المعنوية للمرأة، خاصة أمام الزوج، وقص وترتيب غرّة الشعر هي خطوة أولى في اتجاه الجمال وتحقيق إطلالة رائعة وجذابة في المناسبات أو الحياة اليومية. تقول خبيرة تصفيف الشعر، رزان علوان: «إن قصة الغرة الأمامية المنسدلة على الجبهة بشكل مائل قليلا تمنح شكلًا عصريًا، وتضفي إشراقة جميلة على مظهر المرأة، ولكن يجب أن تكون الغرة طويلة لتصل إلى بعد الحاجب». وتؤكد أنه لا تغيب قصة الغرة الجانبية للشعر القصير عن الموضة هذا الموسم، حيث تجمع بين القوة والنعومة لإطلالة فريدة، خاصة للوجه الدائري؛ فهي تنسدل لتغطي إحدى العينين، وتنتهي قبل خط عينيك مباشرة.

الغرة الجانبية

توضح علوان، «بالنسبة لقصة الغرة الجانبية القصيرة المتدرجة على الجبهة فتعطي المرأة شخصية، فإذا كانت من صاحبات الشعر القصير، فالغرة الجانبية المائلة القصيرة تتدرج على الجبهة، واجعليها تنسدل عليها، بحيث تكون خفيفة من الأمام ويظهر جزء من الجبهة، وتليق قصة الغرة الأمامية الطويلة الكلاسيكية على المرأة التي تريد أن تتألق في السهرات والغرة هنا على طول الشعر، وتكون طبيعية وخفيفة، وتكون بعض الخصل أطول من الأخرى بالمقارنة مع الغرة القصيرة».

مظهر جذاب

تلفت علوان، إلى أنه تتميز قصة الغرة المتمردة القصيرة بمظهر جذاب ورائع وهي مثالية، لكنها متمردة، ولصاحبات الشعر المالس مناسبة بدلا من المموج، وهي تصل إلى مستوى تحت الحواجب. وبدأت قصة الغرة المدرجة تنتشر بين النساء والنجمات لتظهر الأنثى بلوك عصري رائع يبرز جمال إطلالتها بشكل كبير، وتسيطر قصة الغرة المالسة المتساوية على ساحات الموضة الخاصة بتسريحات الشعر، حتى إنها أصبحت جزءًا من تسريحات الشعر المختلفة الرائجة حاليًا، سواء في الشعر الطويل أو القصير لإطلالة جريئة وعصرية.

خيار أمثل

تبين علوان، أنه تشكل قصة الغرة الأمامية مع الشعر الطويل خيارك الأمثل لإبراز جمالك، ويمكن اعتمادها لأسلوب كلاسيكي وجذاب ولإطلالة مليئة بالحيوية والأنوثة، ولمحبات الجرأة فإن قصة الغرة الجانبية للشعر الكيرلي مواكبة صيحات قصات الغرة الأمامية، وتغير إطلالتك، مضيفة أنه إذا كان شعر المرأة كيرلي ما عليها سوى اعتماد الغرة الكيرلي المتطايرة على الجبين.وتختم أنه للتميز على السيدة تطبيق قصة الغرة المبعثرة إذا كان شعرها خفيفًا لإظهاره أثقل، هذه الإطلالة مثالية مع الشعر المالس أو المموج؛ لأن الشعر الكيرلي قد يجعد ويتمرد، ولإطلالة عصرية ولافتة، يمكنها اعتماد الغرة المنسدلة، فستكون إطلالة مميزة للغاية، وهي مناسبة جدًا لصاحبات الوجه المربع، لإخفاء الجبهة أو كسر حدة ذلك الشكل.

أسرار في الغرة

1- الشعر المتموج يصعب الحصول على غرة مناسبة

2- الغرة لاتناسب صاحبات الجبين القصير لأنها تظهره أقصر

3- الغرة الجانبية تصغر الوجه الكبير

4- الاحتفاظ بمثبت شعر لثبيت الغرة

5- الغرة القصيرة تليق بصاحبات الوجه القصير