اقتربت أشهر الصيف لعام 2021 حيث يكثر الاعتماد على الألوان الفاتحة والملابس الرياضية.

وبات الإقبال شديدا على الملابس المريحة، لأن الطقس يكون حارا، فالرجل يحتاج إلى ملابس خفيفة على أن تكون أنيقة وملائمة للموضة.

تأتي الألوان الفاتحة مثل الأبيض والأخضر والزهري والرمادي والأصفر ملائمة هذا الموسم، ويتصدر الجينز موضة صيف هذا العام لأنه بسيط وأنيق في الوقت نفسه، ولا يُشعر الرجل بحرارة الطقس.

تي شيرت طويل

الشورت من القطع المهمة التي تليق على التي شيرت بأي لون أو القميص الصيفي المقفول. أما موضة القمصان والتيشيرتات الطويلة فتعد موضة القمصان 2021.

والتي شيرتات الطويلة من أحدث صيحات موضة هذا الموسم حيث عدد من عروض الأزياء للرجال يرتدون التي شيرتات الطويلة التي تصل إلى الركبة.

كما أن التي شيرتات بالخطوط هي موضة هذا الموسم سواء كانت الخطوط أفقية أو طولية أو مائلة، ولكن ذات الخطوط العريضة هي الأكثر انتشارا وتتناسب مع التي شيرتات باللون الأبيض والخلفية باللون الأزرق أو الأسود. أيضا من ملابس شباب 2021 للصيف تي شيرت نصف كم باللون البيج وبنطلون جينز أزرق فاتح وحذاء أبيض.

القميص الجينز

تم تصميم أزياء الرجالي بحيث تناسب هذا الصيف بقوة وبساطة، والاختيار الأكبر والأجمل لهذا الصيف هو القميص الجينز أو الجاكيت الجينز الخفيف، فهو مثال جيد لهذا العام ليكون عاما صيفيا بسيطا وأنيقا. فصل الصيف جعل مصممي الأزياء يتفقون على اختيار القمصان من ضمن أزيائهم، بل هو الزي الأساسي للشباب، بجانب شورت الجينز والقماش والبرمودا القماش القصير، كما يستمر البرمودا المنقوش والمشجر الخفيف سيد الصيف.

الألوان السادة

القميص هو الموضة لهذا العام فهو أنيق وبسيط يليق على الشباب والرجال بكل الأعمار، يتوافر بألوان مشرقة ومبدعة وجميلة، مع تداخل الألوان لتصنع لوحة رائعة على قماش هذا التصميم، وعلى الرجل اختيار ما يناسبه من الأشكال الجديدة بالشكل الذي يناسب شكل الجسم، ويمكن وضعه بداخل البنطلون أو من خارجه، كما يمكن تركه مفتوحا، وتستمر الألوان السادة كعنصر أساسي في ملابس الصيف.

اللون الصيفي

البيج اللون الرئيس للملابس الصيفية للرجال والشباب عامة، فالألوان الفاتحة هي موضة الصيف لأنه لون لا يمتص الحرارة، ولون مميز حيوي.

لا يوجد رجل لا يميل لاختيار هذا اللون الصيفي الرائع، ولن يكون هذا اللون وحيدا، لكنه سيتداخل مع عدد من الألوان مثل الأبيض والأزرق والرمادي، وقد تراه مع الجينز.

القماش الناعم

يقول خبير الأزياء مروان عاصي، إنه يجب اختيار قماش ناعم وخفيف وبسيط في الصيف، يمتص العرق، ولا يتسبب بالحكة والحرارة، ولا يلتصق بالجسد، لذلك اختار المصممون أقمشة معينة لعمل ملابس الصيف، أولها القطن، أي القطن المطبوع عليه أو المنسوج بألوان متعددة وكثيرة ليس لونا واحدا.

يوجد نوعان من القطن الخفيف والثقيل، لكن الأفضل الخفيف منه، فسعره متوسط، ولا يهدر منه الكثير، أما الكريب فهو نوع من أنواع الأقمشة المميزة، سعره معقول، يمكن صبغه بسهولة، متعدد الألوان ويمكن عمل موديلات منه مميزة وراقية.