متحف الشمع يزيل تمثال ترمب


أزال متحف الشمع في سان أنطونيو، تكساس، تمثالا شمعيا للرئيس السابق دونالد ترمب لأن زوار المتحف كانوا يلكمونه في وجهه باستمرار.

وكان رواد المتحف يثقبون ويخدشون تمثال الشمع، مما يترك ضررا واضحا على وجهه. قال كلاي ستيوارت، المدير الإقليمي للمتحف، لصحيفة سان أنطونيو إكسبرس «واجهنا دائما مشكلة مع القسم الرئاسي لأنه بغض النظر عن الرئيس - بوش أو أوباما أو ترمب - فقد قاموا جميعا بضربهم».

ووفقا لستيوارت، فقد تم أيضا ضرب تمثال أوباما الشمعي، وفقد أذنيه 6 مرات، ولكن تم إرساله إلى المقر الرئيس لسلسلة المتاحف في أورلاندو لإصلاحه. ونتيجة للقيود المفروضة بسبب وباء كوفيد19-، تواجه الشركة المسؤولة عن الصيانة نقصا في الفنانين، مما يعني أنه لا يمكن إصلاح تمثال ترمب بسرعة.

عندما بدأت الهجمات لأول مرة، تم نقل التمثال إلى الردهة الأمامية، على مرأى ومسمع من الأمن. لكن هذا لم يردع المخربين، مما أدى إلى نقله في نهاية المطاف إلى التخزين. وأضاف ستيوارت أن تمثال ترمب لن يعود على الأرجح إلى أرضية المتحف إلى أن يتم إضافة تمثال الرئيس جو بايدن، والذي يتم إنتاجه حاليا في أورلاندو.

عقوبة للمغادر قبل دقيقتين من نهاية العمل

مغادرة المكتب قبل دقيقتين من نهاية الدوام تعرضك للعقوبة في اليابان


عوقب عدد من موظفي مكتب حكومي في اليابان بقطع مبالغ من رواتبهم بسبب مغادرتهم العمل قبل دقيقتين من الموعد المفترض.

وأعلن مجلس التعليم في مدينة فوناباشي في محافظة تشيبا في 10 مارس أنه قد تم معاقبة عدد من الموظفين لتركهم أماكنهم قبل دقيقتين، وفقا لتقرير نشرته صحيفة (جابان توداي).

وقال مجلس التعليم، إن 7 موظفين غادروا أماكن عملهم باكرا 316 مرة بين مايو 2019 ويناير 2021. وكان الموظفون يسجلون وقت مغادرتهم في الساعة 5.15 مساءً، على الرغم من مغادرتهم مكاتبهم في الساعة 5.13 مساء.

ووفقا للمجلس، يقول الموظفون إنهم تركوا العمل مبكرا لأنهم أرادوا ركوب الحافلة الساعة 5.17 مساء. إذا فاتهم ذلك، ستصل الحافلة التالية بعد نصف ساعة كاملة في تمام الساعة 5.47 مساء.

وتم اتهام موظفة تبلغ من العمر 59 عاما، وهي مسؤولة عن إدارة الحضور والمغادرة، بمساعدة آخرين على ترك العمل مبكرا، وعوقبت بتخفيض 10% من راتبها لمدة 3 أشهر.

ويولي اليابانيون أهمية كبيرة للالتزام بالمواعيد. في الماضي، أصدرت السكك الحديدية الوطنية في اليابان اعتذارا رسميا بعد أن غادرت القطارات قبل ثوانٍ من توقيت المغادرة المحدد.

شوارزنيجر أفضل قادة الأرض عند تعرضها لغزو فضائي

شوارزنيجر أفضل قادة الأرض عند تعرضها لغزو فضائي


هل تساءلت يوما عن الشخصية العامة الأكثر ملاءمة لقيادة العالم في حالة حدوث غزو أجنبي؟ مؤخرا، وجد استطلاع للرأي في بريطانيا شمل 2000 شخص بالغ بريطاني أن الإجابة هي أرنولد شوارزنيجر، حسب موقع (ديدلاين) الإخباري.

قال الممثل وحاكم كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر، في تغريدة على تويتر ردا على نتيجة استطلاع الرأي: «أريد أن أشكر الناس على ثقتهم بي. أنا مستعد للخدمة».

وجاء نجم فيلم «عيد الاستقلال» ويل سميث في المرتبة الثانية على قائمة 20 من المشاهير الذين سيكونون الأفضل للتعامل مع أي غزو فضائي محتمل. ومن المثير للاهتمام أن الرئيس السابق دونالد ترمب ظهر في القائمة في المركز الثامن، متفوقا على الرئيس الحالي جو بايدن (في المركز الأخير) ونائبة الرئيس الحالية كامالا هاريس (في المركز الـ19). ومن بين المشاهير الآخرين الذين وضعوا بالقائمة بروس ويليس وتوم كروز وهاريسون فورد وجيليان أندرسون وآخرين.

قال متحدث باسم قناة (بليز) التلفزيونية، التي كلفت بإجراء الدراسة إن «أرنولد شوارزنيجر هو خيار قوي للتعامل مع أي غزو فضائي محتمل، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس فقط بطل أفلام الحركة بل كان أيضا حاكم ولاية كاليفورنيا».

حكومة تحث على عدم تغيير الأسماء إلى سلمون للحصول على سوشي مجاني

تايوان تطلب من السكان عدم تغيير أسمائهم إلى سوشي


تحث الحكومة التايوانية السكان على عدم تغيير أسمائهم إلى «سلمون» (سمك السلمون) للاستفادة من عرض السوشي المجاني لسلسلة مطاعم شهيرة.

وقالت وزارة الداخلية التايوانية، إن ما يقرب من 100 شخص سجلوا لتغيير أسمائهم إلى «سلمون» للاستفادة من الترويج لسلسلة مطاعم (سوشيرو)، والذي يعد بتقديم السوشي المجاني للعملاء الذين تشمل أسماؤهم الأحرف الصينية المستخدمة في تهجئة اسم السمكة، حسب وكالة (يو بي آي) العالمية للأنباء.

وحثت الوزارة السكان على عدم تغيير أسمائهم من أجل الاستفادة من العرض، مشيرة إلى أن قانون الاسم يسمح فقط للشخص بتغيير اسمه 3 مرات - وهذا يعني أن بعض الذين يغيرون أسماءهم من أجل الاستفادة من العرض يمكن أن يعلقوا بالاسم بقية حياتهم.

اكتشاف خمسيني ادعى زورا أنه فتاة لزيادة متابعيه



تم الكشف أن راكبة دراجة نارية يابانية شابة لديها عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي هي في الواقع رجل يبلغ 50 عاما قام بتغيير مظهره من خلال FaceApp و Photoshop. وتم الكشف عن هذه الحقيقة المروعة عندما نشر الرجل عن غير قصد صورة على تويتر أثار فيها انعكاس صورته في المرآة شكوكا، حسب وكالة (إن دي تي في) للأنباء. يوجد لدى حساب @azusagakuyukiK الذي يستخدمه الرجل على أنه فتاة أكثر من 20.000 متابع على تويتر وينشر بانتظام صورا تُظهر «الفتاة» مع دراجات نارية.

وتمكن الحساب المزور من الحصول على عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وتمكن من خداع الناس لفترة طويلة. ولكن في صورة التقطتها «الفتاة» لدراجتها النارية الشهر الماضي، لاحظ بعض المعجبين أن هناك انعكاسا لرجل في منتصف العمر في مرآة الرؤية الخلفية.

ومع انتشار الصورة على نطاق واسع، حاولت وسائل الإعلام اليابانية جمع مزيد من المعلومات حول قائدة الدراجة المزعومة، فتم الكشف عن أنها كانت في الواقع رجلا يبلغ من العمر 50 عاما.

وقال الرجل إنه غير مظهره لأن لا أحد يريد رؤية رجل كبير في السن على وسائل التواصل الاجتماعي، فنشر صورة لنفسه كامرأة من أجل المتعة، لكنه سرعان ما اكتسب أكثر من 1000 متابع. ثم قرر مواصلة الخداع لأنه استمتع بالشعور بأنه أحد المشاهير على الإنترنت.