من المكونات الضرورية الآن إلى الاتجاهات التي يجب تجربتها، تتصدر صناعة التجميل الكورية كل ذلك، حيث أصبحت الابتكارات الجديدة والرائعة التي تقدمها جزءا كبيرا من مفردات جمالنا يوميا.

من المتوقع أن يصل سوق منتجات التجميل الكورية إلى 13.9 مليار دولار بحلول 2027، إلا أن أسلوب الكوريين في التجميل والمكياج يستحق التركيز أيضا.

يفضل الرجال والنساء الكوريون البشرة الندية، التي تبدو مشرقة من الداخل، وغالبا ما تكون تركيبة المكياج الكوري محصنة بمكونات جيدة في تركيبات خفيفة وممزوجة ومريحة. تحدثنا إلى كيم ميونج جون، رئيس فناني مكياج Etude House، عن اتجاهات المكياج الكورية.

جهزي بشرتك أولا

يقول «جون» إن التقشير هو السر قبل وضع المكياج «استخدمي مقشرا يناسب نوع بشرتك»، بعد ذلك جهزي البشرة بترطيبها، حيث تترك السيروم والخلاصات والمرطبات على البشرة إحساسا ومظهرا حيويا ومرنا عندما تضعين منتجا أساسيا مثل كريم الأساس أو خافي العيوب. ويوضح «جون» أن العثور على اللون المناسب من البداية هو الأساس، فبمجرد حصولك على الدرجة المفضلة ضعيها بالتساوي على البشرة باستخدام فرشاة أو إسفنجة «من الأفضل وضع طبقات رقيقة عدة مرات بجرعات صغيرة بدلا من استخدام كمية كبيرة من المنتج من البداية»، كما يقول، خاصة إذا كنت تحاولي جعل المنتج يبدو كجلد ثانٍ.

استخدمي مكياج عصير الفاكهة

تحب الفتاة الكورية المظهر المنتعش والمتوهج، وتفعل ذلك بوضع ملون مائي على الوجنتين، لكي تبدو وكأنها تحمر خجلا بشكل طبيعي من الداخل. يجب أن تكون البشرة الرطبة هي القاعدة، ثم اضغطي على أحمر الخدود الكريمي بإسفنجة أو بأصابعك، وادمجيه لأعلى وللخارج. تتم صياغة العديد من الملونات للشفاه والخدود، ويحب كثيرون تطبيق اللون نفسه على كليهما. من أجل تطبيق لون الشفاه، من الأفضل مسح الشفاه بمنديل تنظيف، ثم وضع خافي عيوب أو كريم أساس مضغوط، لجعل لون الشفاه متساويا، ثم وضع الملون في الشفة العلوية.

ابحثي عن كريم أساس مضغوط

تتميز تركيبات كريم الأساس المضغوط بأنها ناعمة الملمس وناعمة كالحرير، مما يمنحك قاعدة مضيئة. للتطبيق، اضغطي على منتصف المنتج بالإسفنجة، لتفريق التركيبة، ثم ضعيها حول وجهك بحركة ضاغطة وكاملة. من المهم التحكم في كمية المنتج وكيفية تطبيقه. بمجرد وضع المحتوى على الإسفنجة، لا تضعيه على الوجه فورا، بل اضبطي الكمية الموجودة على الغطاء الأوسط للمنتج ثم ضعيها.

جبين أكثر استقامة لتبدين أصغر سنا

عادة ما تكون حواجب الأطفال مستقيمة بشكل طبيعي، وتحب الفتاة الكورية الحفاظ على هذا الشكل حتى في مرحلة البلوغ، لتبدو يافعة قدر الإمكان. يقول «جون»: «ارسمي خطا مستقيما من نقطة البداية أسفل مقدمة الحاجبين إلى نهايتهما، ثم رتبي الخط بوضوح وفقا لذلك. بعدها، رتبي وارسمي الحاجبين في الأعلى، بحيث يكون خطهما مستقيما».

جربي الرموش المنفردة

تماما كما يريدون أن يبدو مكياجهم كما لو أنهم استيقظوا به، فإن الكوريات المهووسات بالمكياج يحببن أن تبدو رموشهم طبيعية أيضا. للحصول على مظهر مشابه، يقترح «جون» استخدام رموش منفردة وتطبيقها، حيث تحتاج إلى إضافة الحجم فقط. إذا كان لديك شريط رموش «حسب شكل العين، قسّميه إلى جزءين أو ستة أجزاء متساوية، وطبقيه عند الحاجة فقط»، كما يوضح. عندما تبحثين عن «ماسكارا»، ابحثي عن «ماسكارا» لا تتكتل إطلاقا، بل أيضا بها أداة تطبيق تصل إلى كل جزء من الرموش مثل ماسكارا Etude House Lash Perm Curl Fix، التي تحتوي على منحنى بشكل C، لفعلها بشكل صحيح.