تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كرم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس أمناء الجائزة، أحمد الراجحي، أمس، الفائزين بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في دورتها الثامنة لـ2020، وذلك في الحفل الذي أقيم في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق «الفيصلية» في الرياض.

وأعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز، خلال الحفل، مبادراتها الداعمة «معا لدعم السعودية الخضراء»، التي تستهدف المناطق النائية والأسر المحتاجة، والعمل على التطوير والتدريب والدعم وفق برامج بيئية نوعية على مدى عام بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وقال «الراجحي»، في كلمته بالحفل: «اليوم نحن سعداء بتكريم الجائزة فائزيها في دورتها الثامنة التي جاءت مواكبة لأحداث العصر، وتخصيص موضوع دورتها لهذا العام تحت مسمى «العمل الاجتماعي في مواجهة الأزمات والمخاطر»، وسعداء لهؤلاء الفائزين ممن أثبتوا مع غيرهم من أبناء وبنات الوطن أنهم لحمة واحدة من أجل وحدة ونماء وازدهار هذا الوطن الغالي».

من جهته، أوضح الأمين العام للجائزة، فهد المغلوث، أنه تقدم للجائزة 404 مرشحين، من جهات وأفراد، وذلك لكل فروع الجائزة الخمسة، وانتقل منهم لمرحلة التقييم 37 مرشحا، ومن ثم وصل منهم لمرحلة التحكيم النهائية 17 مرشحا، وبعد القرار النهائي وتطبيق معايير الجائزة والزيارات الميدانية لمواقع المرشحين من قبل لجان التحكيم، استقر الرأي على 7 فائزين.

الفائزون بالجائزة في دورتها الحالية لـ2020:

1. التميز في الإنجاز الوطني: منصة «مدرستي» وبرنامج «التطوع الصحي» في وزارة الصحة

2. التميز في الوقف الإسلامي: وقف «أوقاف الهيئة العامة للأوقاف»

3. التميز في برامج العمل الاجتماعي: المجلس الفرعي للجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة عن مبادرة «خير المدينة»

4. روُّاد العمل الاجتماعي: الشيخ عبدالله إبراهيم السبيعي

5. المسؤولية الاجتماعية: الشركة المتقدمة للبتروكيماويات وشركة صدارة للكيميائيات، وذلك عن مبادرتين داعمتين خلال جائحة كورونا