يعتزم صندوق التنمية العقارية التعاقد مع شركة تقنية مختصة لتنفيذ مشروع يستهدف تطوير منصة الفرص البيعية، وهي عبارة عن منصة جديدة تعمل على جمع الفرص التمويلية بعد دراستها وتقييمها وتصنيفها إلى فرص: «ذهبية أو فضية أو برونزية»، وإتاحة تداولها للجهات التمويلية عبر باقات ترتكز على عدد الفرص وأسماء المستخدمين لتداول الفرص والتنافس على شرائها والتعامل معها حتى تنفيذ التمويل للمستفيدين.

خدمات الصندوق

تتعدد الخدمات التي يقدمها الصندوق لمؤسسات التمويل ومنها زيارات المهندسين للمنتج المدعوم وأرشفة إقرار أصحاب الأحكام القضائية وطباعة إقرار أصحاب الأحكام القضائية وإنشاء حساب لجهات تمويل واستعلام عن طلب برقم الهوية وطباعة عقد الدعم السكني وتقرير جهات التمويل وطباعة عقد البيع على الخارطة وطباعة عقد الوحدات الجاهزة للوزارة والتحقق من خطاب دعم العسكريين.

الأهداف الاستراتيجية

الأهداف الاستراتيجية للصندوق تشمل الأهداف المرتبطة بأصحاب العلاقة: وهي المساهمة في تحقيق خطط وأهداف الاستراتيجية الوطنية للإسكان. ودعم التمويل والاستثمار العقاري من خلال شراكة فاعلة مع القطاعين العام والخاص. وزيادة العرض من المنتجات السكنية كما ونوعا. وتحقيق الحصول على المنتج السكني بجودة ووقت مناسبين. بينما الأهداف المرتبطة بالعمليات الداخلية فتشمل: التهيئة للتحول التدريجي للعمل المؤسسي. استحداث وتطوير وأتمتة إجراءات الأعمال باستخدام أحدث التقنيات. التطوير المستمر لمنظومة العمل بما يحقق الجودة والكفاءة.

الجانب المالي

تتضمن الأهداف المرتبطة بالجانب المالي: تعزيز القدرة الإقراضية لرأس المال عن طريق الاستثمار، رفع نسبة التحصيل للحفاظ على رأس مال الصندوق، تفعيل برامج لقياس الأداء المالي والإداري لرفع كفاءة العمل. والأهداف المرتبطة بالموارد البشرية تضم استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة، وتهيئة بيئة مؤسسية جاذبة، والتأهيل والتطوير المستمر للعاملين.

برنامج القرض العقاري

وحدة سكنية جاهزة

بناء ذاتي

وحدة تحت الإنشاء

رهن العقار التمويل القائم