يهيمن الطابع التفاؤلي على أشهر ملامح الموضة للعام الحالي، حيث يرسم أجمل إبداعاته ويكرسها بأزياء خاصة بالموسم الجديد، حسب ما أظهرته أبرز الاتجاهات التي استضافتها عواصم الموضة العالمية، والتي تألقت بالألوان المرحة، والأقمشة الاحتفالية، وتزينت بالتصاميم الأنثوية.

سعادة وتفاؤل

توضح خبيرة الأزياء رزان علوان أن أزياء الموسم استوحيت من السعادة، حيث ركز المضمون على التفاؤل والحيوية في كل من الألوان المبهجة والأقمشة المزركشة التي يستخدمونها في تصميماتهم، ودخلت ألوان الشوكولاتة في التصاميم الرقيقة والأنيقة.

وتضيف أن الألوان التي تريح نفسية الإنسان هي اللون الأزرق والأخضر والوردي، والألوان التي تبعث الراحة النفسية هي اللون الأبيض والبنفسجي والرمادي، وهناك ألوان تجلب السعادة كالأحمر والبرتقالي واللون الأصفر، وجميع هذه الألوان تظهر مرحة هذا الموسم وتضفي لمسة من الحيوية والتفاؤل على مظهر من يرتديها.

اللون البني

أقبل المصممون على اللون البني بدرجاته المختلفة التي تتجسد في جميع الإطلالات الأنيقة، لإضفاء حيوية على مختلف الدرجات بنية اللون، كاستعمال الجلد والأقمشة المطرزة بالترتر البراق، مع التنويع بين درجات الكراميل والقهوة المنشطة والشوكولاتة صانعة السعادة.

أكمام ممتلئة

لا تزال الأكمام الممتلئة والأكتاف العريضة تلقى رواجا ملحوظا.

انخفض خط الكتف ليمنح الجزء العلوي من الجسم امتلاء واضحا مع تزيين الأكمام بالكرانيش لبراءة طفولية أخاذة.

النقشة الواحدة

شاعت بكثرة الأطقم سواء التاييرات أو البدلات ذات النقشة الواحدة، ما يتيح سهولة إعادة تنسيق القطع وارتدائها بعدة طرق، عند جمعها بقطع أخرى ذات ألوان سادة.

قفازات طويلة

صيحة القفازات الطويلة برزت، تلك التي كان يتم ارتداؤها قديما مع فساتين السهرات لحضور حفلات الأوبرا. قفازات الجلد والساتان هي أحدث موضة للإكسسوارات من عروض الأزياء إلى السجادة الحمراء بلا منازع.

كاروهات ملونة

لا تزال موضة نمط المربعات بكلاسيكيته الرصينة سارية ومنتشرة، لذا حرص المصممون على منحه روحا جديدة تجلت في ألوان زاهية جذابة كالأحمر والأخضر، مع جمعه بالجينز الكاجوال، أو تطعيمه بالفرو في إطلالات رسمية أنيقة.

تمازج جرافيكي

امتزجت الأنماط الجرافيكية بين المنقط والمربع، والزقزاق، وتزاحم الكتل اللونية، وتآلف عدة طبعات زهرية مزركشة على نحو يشبه الباتشورك الفني بألوان بديعة.

ريش ومعدن

الموضة في الأقراط، هي الكريستالية اللامعة واللؤلئية والمعدنية كبيرة الحجم، لا تزال تخطف الأبصار ببريقها القوي وتصاميمها المجسمة.

حقائب هندسية

الحقائب ذات التصاميم الهندسية، اكتسحت التي تأتي على هيئة مثلثة أو مستطيلة أو الأشكال سداسية الأضلاع أو حتى أسطوانية عروض الأزياء. الأسود والبني لا يزالان في المقدمة، وإن نافستهما الحقائب المصممة من نفس أقمشة الأزياء.

ياقات عريضة

انتشرت الياقات كبيرة الحجم، إلى جانب المدببة المستوحاة من السبعينات، وكذلك المدرسية المطرزة والمزينة بالكرانيش ذات الطابع التجريدي.

ويكمن جمالها في أنها تضيف تفاصيل لافتة إلى أي رداء، والجديد أنه يمكن ارتداؤها منفصلة كقطعة إكسسوار، أو خلعها مع اشتداد الحرارة.