أظهرت دراسة حديثة أن الكثير من الشباب في ألمانيا يفتقدون للأخبار التي تتطرق إلى حياتهم اليومية.

وجاء في الدراسة، التي نُشرت اليوم الأربعاء حول كفاءة الأخبار بالنسبة للشباب في العالم الإعلامي الرقمي: «يعتقد نصف الشباب أنه ليس من المهم معرفة المستجدات والأحداث الجارية عندما يتعلق الأمر بالأخبار الصحفية، حيث غالبا لا يجدون صلة تربطها بحياتهم الشخصية اليومية».

هذه الدراسة الاستطلاعية، التي أجراها معهد لايبنيس لأبحاث وسائل الإعلام، جزء من مشروع «استخدموا الأخبار» (#UseTheNews) الذي تم إطلاقه وتنسيقه من قبل وكالة الأنباء الألمانية وهيئة هامبورج للثقافة والإعلام، مع مشاركة العديد من المؤسسات الشريكة من وسائل الإعلام والبحث العلمي.