اتسعت ألوان فساتين الزفاف التي كانت محصورة في اللون الأبيض، فأصبح الذهبي من أكثر ألوان فساتين الزفاف انتشارا، حيث أطلق مصممو الأزياء مجموعة جديدة من فساتين الزفاف تتمتع باللون الذهبي مع تطريزات براقة.

ظهرت فساتين فخمة منفوشة، ذات أكمام منسدلة وطرحة مزينة بتوربان يغطي شعر العروس، كذلك تنوعت فساتين الزفاف لعام 2021 بألوان تطريزات الفستان بين الذهبي الفضي من دون أكمام مع طرحة طويلة تلامس الأرض مع تطريزات ذهبية مميزة عند الأطراف.

وسيطرت التطريزات الذهبية وتنوعت هذه التطريزات بين الورود والتطريز بحبات كريستال ذهبية أبرزت جمال الفستان، والطرحة المكملة للفستان مطرزة باللون الذهبي.

فستان من قطعتين

توضح خبيرة الأزياء هيفاء الغامدي أن الفتاة تبحث عند زفافها عن أحدث تصميمات الفساتين، ويعد من أحدث فساتين الزفاف لهذا العام الفستان المصمم من قطعتين، والمزخرف باللون الذهبي، وبأكمام طويلة، وبطرحة مزخرفة، يشبه الزي الرسمي للمرأة الهندية.

ومن التصميمات الحديثة لفساتين الزفاف، فستان «أوف شولدر» وبفتحة عند أحد الساقين، وبأكمام طويلة مطرزة، مما يساعد العروس على الحصول على إطلالة أنثوية رقيقة بحفل زفافها.

ومن أحدث تصميمات فساتين الزفاف لعام 2021، فستان مصمم بأكمام طويلة، ومصمم بفتحة (V) عند الصدر، وهو مصمم من الحرير اللامع، وطوله يصل إلى الأرض، وهو مزود بكشكشة عند الذيل.

التنانير المزخرفة

تبين الغامدي أنه لا تزال التنانير المزخرفة هي المفضلة للكثيرات، حيث تزيد من جمال إطلالة العروس بليلة زفافها، لذلك يعد الفستان المصمم بدون أكمام ومزود بتنورة مزخرفة من أحدث تصميمات فساتين الزفاف.

ومن التصميمات الحديثة لفساتين الزفاف، فستان مزود بجيوب، وبدون أكمام ومصمم بكشكشة على هيئة قوس عند الخصر حتى الذيل.

ومن فساتين الزفاف الحديثة والمختلفة هي الفستان الملون، المصمم من قماش الشيفون وبألوان زاهية وبأكمام، ومفتوح عند منطقة الكتف، وبتنورة من الشيفون أيضا، ويحتوي على طرحة الزفاف غير تقليدية، ويناسب الفستان أكثر حفلات الزفاف التي تقام في الصيف أو الربيع، وتصميم الفستان المميز، يساعد المرأة فى الحصول على إطلالة أنيقة بحفل زفافها.

أكثر جرأة

تؤكد الغامدي أنه عندما يتعلق الأمر بفساتين الزفاف، فإن اللون الأبيض هو اللون التقليدي والمعروف في العالم، لكن هذا التقليد الذي اعتدنا عليه لم يعد كذلك، فعلى مدى السنوات القليلة الماضية شهدنا عددا من فساتين الزفاف الملونة، سواء اللون الشامبين والعاجي، أو الوردي والباستيل، إضافة إلى فساتين الزفاف باللون الأحمر وحتى الأسود.

وأصبحت العرائس أكثر جرأة عندما يتعلق الأمر بفساتين زفافهن، سواء كان ذلك الأسلوب الفريد والتصميم أو الألوان الجريئة. وإذا رغبت العروس باختيار فستان ذي لون فريد من نوعه، ولكن في الوقت ذاته لا تريد لونا جريئا للغاية مثل اللون الأحمر، فإن فستان الزفاف باللون الذهبي يعتبر مثاليا.