أطلقت دور صيحات الموضة في الديكور اللونين الأصفر والرمادي في هذا العام 2021 حيث إن الرمادي يعبر عن القوة والتفكير والمرونة، بينما يعبر الأصفر عن التفاؤل والأمل، وارتأت أنهما يدمجان مع بعضهما بعضا حتى يشكلا سعادة وراحة لأصحاب المنزل.

الرمادي والأصفر

توضح مصممة الديكور هالة الشمراني أنه يمكن اعتماد اللونين مع بعضهما بعضا بحسب المساحة، وأيضا يصح اعتماد درجات اللونين بحسب الذوق.

وتضيف أنه «يغلب استخدام اللون الرمادي في غرف الجلوس والأطفال مع وجود اللون الأصفر بنسبة أقل منه، وكذلك في غرف الشباب».

وتتابع «في غرفة الجلوس، تكون الجلسات رمادية على أن يتم توزيع عدد من الوسائد باللون الأصفر، ولا يستحسن اعتماد اللونين الرمادي والأصفر في غرف الضيوف لأن الأصفر قد يتبدل مستقبلا. ويفضل أن تكون الأرائك بالرمادي الداكن أو الفاتح مع إدخال وسائد بالأصفر والرمادي».

وتكمل «في غرفة الطعام، يمكن تغليف الكراسي باللون الرمادي، وعلى رأس الطاولة كرسيّان باللون الأصفر».

وتستطرد «في غرفة النوم، يمكن اختيار رأس السرير بالرمادي، ووضع الوسائد ومفرش السرير والمدات على الأرضية باللون الأصفر، أو اختيار مقعد بالأصفر في الغرفة. ويفضل اعتماد الستائر باللون الأصفر أو بالرمادي الفاتح. وفي غرفة نوم الأطفال توضع الستارة الصفراء التي تحمل أشكالا رمادية أو الأصفر والرمادي والأبيض».

وتنهي «في المطبخ، تكون الدرف الرمادية الفاتحة والداكنة لأنها جذابة، ويدخل الأصفر إلى قماش المقاعد».

صيحات 2021

تختلف الصيحات في الموضة من موسم إلى آخر، كذلك هو الأمر بالنسبة إلى ديكورات المنزل، حيث تختلف صيحات ديكور المنزل، فمنها البسيط، ومنها الجريء.

ضمن صيحات ديكور المنزل الرائجة لسنة 2021، يبرز البلاط السيراميك المنقوش ذو الأشكال الهندسية الجميلة. ويمكن وضع كنبة مبطنة وذات حجم كبير. ويأتي البيج، والبني، والبني المحروق وغيرها من الألوان الترابية من بين التفاصيل الرائجة في ديكور بيت سنة 2021.

وفي سنة 2021، يتطبع المنزل بالألوان القوية والنابضة بالحياة فتتداخل في الأثاث، وإكسسوارات المنزل مثل الأخضر، الزهري، الأزرق، الأصفر.

ويبرز بشكل لافت ضمن صيحات الديكور الرائجة لسنة 2021 الديكور بالنقشات الكبيرة والملفتة التي تزين الجدران، ورسومات الأزهار، واللوحات القديمة التي تهدف إلى إثارة مشاعر الحنين إلى الماضي والتقاليد.

ألوان جريئة

تستخدم هذا العام ألوان الطلاء الجريئة التي تتوافق مع من يرغب في الانفصال عن العالم الخارجي والبقاء في المنزل.

ويعد الخشب الإسكندنافي الفاتح أو البلوط الفاتح، والخفيف الوزن من أحدث اتجاهات ديكور هذا العام المقبل فهي تبعث على الشعور بالراحة داخل المنزل.

ويساعد الخشب ذات اللون الفاتح على الشعور بمساحة أكبر للغرفة، ويمنح حرية أكبر لاختيار ألوان قطع المفروشات الأخرى.

وتعد قطع المفروشات المصنوعة من مواد طبيعية من أحدث اتجاهات ديكور 2021، مثل الأثاث المصنوع من الجلود والقصب والسيراميك والنباتات والألياف العضوية، فهي تبعث على الشعور بالهدوء والاستجمام داخل المنزل.