ناقشت أمس، الوكيل الفخري لغرفة التجارة والصناعة الرومانية ماريوارا السيد سليمان، مع عدد من المزارعين ورجال الأعمال المستثمرين في مجال الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية بمنطقة جازان، آلية التكامل والتعاون وتفعيل الفرص الاستثمارية في مجالي الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية في رومانيا والمملكة بشكل عام ومنطقة جازان بشكل خاص، والفرص المتاحة والإنتاج وتصنيع اللحوم الحلال برومانيا.

تبادل الخبرات

أكد رجل الأعمال منصور المالكي الحرص على التوسع وتبادل الخبرات والتعاون المشترك بين المزارعين، ومربي ومستوردي المواشي، ورجال الأعمال في رومانيا ومنطقة جازان، والتي تمتلك عوامل ومزايا فريدة في مجال الاستثمار والإنتاج الزراعي والحيواني تبشر بمستقبل واعد، منوها بضرورة الاستفادة من نجاح التجربة الرومانية في هذا المجال.

مزارع نموذجية

وقامت الوكيل الفخري لغرفة التجارة والصناعة الرومانية ماريوارا السيد سليمان، بجولة على عدد من مزارع تربية وتسمين المواشي في محافظة أبوعريش. وأكدت أنها شاهدت ما يسر ويبهج من الأغنام الرومانية التي دخلت حيز الرعي والاستثمار في مزارع جازان، مشددة على أن ما شاهدته عمل نموذجي واحترافي كبير.

فرص استثمارية

بحثت ماريوارا مع عدد من المستثمرين الفرص المتاحة والإنتاج وتصنيع اللحوم الحلال برومانيا، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين وتسهيل إجراءاتهم، وتبادل الخبرات التجارية، بما يعود بالنفع على البلدين والمستهلكين حيال تغذية الأسواق المحلية، مؤكدةً في نفس الوقت حاجة السوق الرومانية لمنتجات نوعية من مزارع جازان الفاخرة مثل المانجو والتين والخضروات والفواكه.