الفرن والثلاجة والحوض وسطح العمل عناصر في قائمة أساسيات المطبخ الصغير، لا يمكن الاستغناء عنها. تحتاج إلى دمج جميع أفكار المطبخ الصغير، فعندما تكون المساحة ضيقة، فإن كل سنتيمتر مربع مهم.

أشياء لا يمكن الاستغناء عنها

ما الذي يمكن ألا يعمل المطبخ الصغير بدونه؟

ما الذي يجب الضغط عليه في قائمة أساسيات المطبخ الصغيرة، وما الذي يمكن التضحية به لتوفير المساحة؟

طريقة استخدام المطبخ هي أمر شخصي جدا، وهو مخصص للشخص أو الأشخاص الذين يستخدمونه، وكل شخص لديه عناصر «أساسية» مختلفة، ولكن لا يمكن أن يكون المطبخ مطبخا بلا مجلى، وشكل من أشكال أجهزة الطهي، وثلاجة، ومكان لتخزين الأواني الفخارية والأكواب والأواني والمقالي والأواني، وأدوات المائدة مهمة أيضا، فأي شيء إضافي يعد مكافأة.

أي فوضى ستجعل الغرفة تبدو أصغر بكثير مما هي عليه في الواقع، لذلك ضع مساحة سطح العمل من خلال تضمين قدر لا بأس به من الخزائن الداخلية ومنظم الأدراج، التي ستساعد فعليا في تحقيق إحساس بالنظام، وفكر في إخفاء الأجهزة في خزانة الإفطار، للحفاظ على المظهر الانسيابي.

غسالة الصحون

غسالات الصحون عنصر سهل الاستغناء عنه، خاصة إذا كان هناك شخصان فقط في المنزل. وتعد الأفران الكبيرة والمواقد عنصرا آخر يمكن تجاهله - قلل حجمها باختيار فرن واحد وموقد دومينو، أو أزل الفرن تماما واستخدم مجموعة ميكروويف بدلا من ذلك. ومن الممكن الاستغناء عن الفريزر، واختيار صندوق الثلج بدلا من ذلك، يمكن أن يكون عمليا حقا، والغلاية هي عنصر يسهل حقا الاستغناء عنه بفضل صنابير الماء الساخن. الخيار الرائع فعلا لجميع المطابخ الصغيرة هو استخدام موقد استخلاص متكامل كموقد بورا، فهو يلغي الحاجة إلى مستخرج منفصل أو مجاري استخلاص، لأن إعادة الدوران فعالة للغاية.

يتطلب تحديد الأجهزة لمطبخ صغير التفكير مليا. تذكر أنه عند فتح أبواب الفرن أو الثلاجة يمكن أن تقطع جزءا كبيرا من المساحة. كقاعدة عامة، لا تضحي بمساحة سطح العمل من أجل ثلاجة ضخمة على الطراز الأمريكي أو حجرة مؤن طويلة، فالأمر لا يستحق ذلك.

تفاصيل التصميم

ليست هناك حاجة لحوض مزدوج، خاصة إذا كانت لديك غسالة أطباق، فليست هناك حاجة حقيقية لوعاء غسل وآخر للشطف. قد يكون الحوض الأوسع أكثر فائدة، حيث يمكنك وضع الأواني الكبيرة وأطباق الفرن.لا تحتاج فعليا إلى ألواح تصريف، حيث يمكنك الحصول على مصارف تتوازن عبر الحوض، لتوفير مساحة إضافية على سطح العمل. اختر أيضا ثلاجة/مجمدا أصغر حجما، وليس تصميما بارتفاع كامل.

الفائدة القصوى

هناك بعض عناصر تخطيط المطبخ التي لن يعرفها سوى الخبراء. هنا يشاركون بعض النصائح الداخلية، حتى تتمكن من التأكد من تغطية جميع المناطق.

* الثلاجات وغسالات الصحون المدمجة مفيدة ببراعة، بالإضافة إلى الأفران ذات الأبواب التي تنزلق أسفل الفرن نفسه.

* هناك طريقة مبتكرة أخرى للحفاظ على مطبخك فسيحا، وهي التخلص من وحدات الشفاط ذات النمط الصناعي (المشهورة جدا).

* المواقد ذات الشفط المدمج تترك مساحة فوق موقدك لتخزين إضافي أو رشاش جميل أو حتى قطعة فنية.

* تعمل وحدات التخزين الذكية على زيادة السعة في الخزانات، وتجعل من السهل العثور على ما تبحث عنه، وهي تقدم الكثير من حلول التخزين الذكية كمقسمات الأدراج والأرفف، وصناديق إعادة التدوير المعيارية بأحجام مختلفة، لإنشاء مطبخ مرتب ومنظم من الداخل وكذلك من الخارج.

أحجام صغيرة

هل توجد أي عناصر مطبخ مصنوعة بأحجام صغيرة؟

تم تصميم بعض عناصر المطبخ خصيصا للمساحات الصغيرة، ويمكن أن يؤدي تبني الخيارات المناسبة لمساحتك المدمجة إلى توفير سنتيمترات ثمينة. إذا لم تكن لديك مساحة لجميع أجهزتك، ولم تكن على استعداد للتنازل عن أحدها على حساب الآخر، فابحث عن ثلاجات صغيرة وغسالات أطباق ضيقة وفرن وميكروويف مدمجين وشفاط مدمج.

ويمكن أن تكون غسالة الأطباق رفيعة المستوى هي خلاصك. إذا كنت تستخدم آلة مدمجة بغطاء أمامي، فسوف تندمج وتخلق مظهرا عاما هادئا ومتماسكا لمطبخك. بالنسبة للمطابخ الصغيرة جدا، قد يكون من المفيد أحيانا التفكير فيما إذا كانت غسالة الصحون أو خزانة القمامة مثلا تمثل الكثير من التنازلات حول التخزين، وفي حين أنه من الممكن الحصول على إصدارات ضئيلة الحجم، إلا أنه في بعض الحالات يكون التنازل عن غسالة الأطباق تماما من أجل مساحة التخزين أمرا يستحق الدراسة. في بعض المساحات الصغيرة، لا يمكنك الحصول على كل شيء، والحلول الوسط هي السر. عندما لا تكون هناك مساحة كافية للكاونتر، ففكر في اختيار طاولة طاهٍ أصغر، ربما حتى بعجلات، لحل محمول وعملي، وحاول أيضا تبديل طاولة طعام بطاولة إفطار.

خدعة للمطابخ الصغيرة

يشارك الخبراء آخر أسرار تصميم المطبخ الصغير، لتسهيل التخطيط، وزيادة المساحة، وضمان التنظيم، وجعل المطبخ يعمل بسلاسة.

* إذا كانت مساحتك مبنية بالفعل، فإن الطريقة الرائعة لتصور كيفية عمل المساحة وما إذا كانت ستعمل مع احتياجاتك هي استخدام شريط لاصق، لرسم التخطيط المقترح على الأرض، أو استخدام الصناديق لبناء نموذج بالحجم الطبيعي.

* تركيب أبواب الجيب عند مدخل المطبخ (التي تنزلق في الحائط) حتى لا تقلق بشأن خزانة تقليدية كاملة، تحجب الأبواب داخل المطبخ عندما يكون مفتوحا.

* تركيب الخزائن العميقة والأدراج القابلة للسحب أو نظام الأقفاص، لنظام تخزين متعدد الطبقات ومنفصل وفعال.

* احتفظ بأية خزانات حائط عالية المستوى بلون فاتح، حتى لا تبدو المساحة بأنها ضيقة للغاية - ربما دهنها بلون الحائط نفسه.

* في الخزائن العلوية، يمكنك تخزين أدوات المطبخ والأدوات المنزلية التي نادرا ما تستخدمها.

* استخدام الأبواب ذات الأدراج بالداخل بدلا من فصل الأدراج، فإنها تتيح لك الحصول على مساحة تخزين أكبر مما تريد عن طريق تثبيت الأدراج كواجهات منفصلة. نصيحة أخرى هي تثبيت طاولة قابلة للطي، وهي مفيدة أيضا في توفير مساحة مرنة لتناول الطعام أو العمل.

* استخدم الأجهزة ذات الحجم المناسب للمساحة وكمية الأشخاص الذين يستخدمونها يوميا، ولا تملأ المساحة بالأثاث، وإذا كان بإمكانك التعامل دون كثير من الخزائن الجدارية، فهذا مفيد، ومساحة الحائط والرفوف تفتح حقا غرفة.