تعاني 6 قرى بمركز الموسم الحدودي بمنطقة جازان من تعثر مشروع الطريق الرابط لهم بالمركز وبقية محافظات المنطقة، منذ أكثر من 6 أعوام، بعد جرف السيول له والتسبب في قطعه، وناشد الأهالي بسرعة إيجاد حلول لهم والعمل على معالجة الطريق وإصلاحه لا سيما بعد مطالباتهم المتكررة التي لم تجد تجاوبا حسب ما أوضح السكان.

تعطل المركبات

طالب أهالي قرى «الكدمي والمصليبة والوشبة والقنبور والإثرارة وقرية حمد» التابعة لمركز الموسم بمحافظة الطوال بإيجاد حل لمعاناتهم، وأوضح حسن قيسي أن تعثر مشروع طريقهم الرئيسي أصبح يشكل هاجسا للأهالي بعد تسببه في تعطل العديد من المركبات بسبب كثافة الرمال والصخور، وهو ما أكده محمد عواجي الذي بين أن أكثر من كيلو متر من هذا الطريق سببت لهم مشاكل متعددة بعد تعثر مشروع إصلاحه.

خطورة عالية

وكشف مكي أزيبي، أحد السكان، أن الطريق لم يقتصر ضرره على عزلهم عن العالم الخارجي وإلحاق الأعطال بمركباتهم فقط بل تسبب غياب الإنارة والإرشادات التحذيرية ووسائل السلامة في حوادث مميتة متعددة. وقال إن الطريق تم جرفه في المنتصف ما شكل خطورة بالغة على سالكيه وخصوصا في الليل لعدم علمهم بانجرافه وتشكل حفرة كبيرة فيه، وهو ما حصل إذ شهد الطريق حوادث متعددة أودت بحياة الكثير.

بدورها تواصلت «الوطن» مع أمانة منطقة جازان للحصول على إيضاح حول الطريق والحلول المطروحة دون تجاوب.