الرقة وحرية الحركة أكثر ما يميزان فساتين الصغيرات، وعندما تختار الأمهات لهن آخر الموديلات التي تناسب شخصياتهن، وتتلاءم مع نعومتهن، فإنها تركز على ما يوفر لهن الرقة ويمنحهن حرية الحركة الملازمة والضرورية للأطفال، ليتألقن بداخلها بين الأهل والضيوف، حيث تحتاج الطفلة أن تشعر بأنها مدللة من خلال الأزياء، التي يجب ألا تقتصر على الكبار فقط.

زركشة ورود

ظهرت فساتين حمالة دون أكمام، عبارة عن قماش من التُل فى الأمام ومبطنة، بحيث تكون منطقة الصدر ضيقة، بينما نجد أن المنطقة السفلية واسعة، ويمكن اختيار فستان مزركش بورود صغيرة، بحيث يكون الجزء الخلفي أطول بقليل من الجزء الأمامي، والجزء العلوي دون رسومات، بينما هناك رسومات صغيرة على الجزء السفلي تتمثل فى الورود الصغيرة.

وتحب الفتيات الصغيرات اللون السماوي، لأنه يمنح الرقة الجميلة، ويناسب الفستان ذا الطبقتين: العلوية بلون أبيض منقوش بورود زرقاء، والطبقة السفلية بدرجة اللون الأزرق نفسها، ثم يبدأ فى أن يصبح بحجم أكبر بعد منطقة الخصر، ويحمل الشكل المنفوش، ويكون الفستان قصيرا فى الطول.

غصون خضراء

أما فساتين العيد، فكان الجزء العلوي ضيقا، وعبارة عن قماش باللون الأبيض، والجزء السفلي منقوشا بورود بيضاء وغصونها خضراء، ومنطقة الخصر تمتاز بالورود القماشية الحمراء.

وظهرت فساتين خلفيتها لون رمادي فاتح، ومزركشة بالورود بألوان برتقالي وأبيض ووردي، مع وجود غصون رفيعة باللون الأخضر. الفساتين ذات طول متوسط، تصل لمنطقة الركبة، ومستديرة من منطقة الرقبة، ومتصلة بحمالات عريضة تتجمع فى الخلف بسحاب طويل.

قطن وشيفون

فى العام الحالي ظهرت فساتين ذات أكمام عريضة، ومنفوشة من أسفل، وأقمشتها عبارة عن مزيج بين قماش القطن الناعم مع الشيفون الناعم، كي تبرز نعومة ورقة الطفلة، وتتميز باللون البيج المنقوش بورود ألوانها البمبي والأبيض والأخضر. يأتي الفستان واسعا قليلا، ويتم تزيينه ببعض الرسومات الرقيقة.

البنفسجي والفضي

برز اللون البنفسجي الداكن التي يمنح الفساتين مظهرا ناعما، ذا نقشات بسيطة، وطولها قصير وذات حمالات كالأربطة، والجزء السفلي منفوش قليلا.

وتحمل اللون البيج على القماش نفسه، متداخلا بلون ثان بسيط هو الفضي، وذات ربع كم، وبسحاب خلفي طويل، والطول قصير، وهي تتميز بنفشة بسيطة فى الجزء السفلي، بينما الجزء العلوي واسع قليلا، ويناسب هذا الموديل الفتيات ذوات البشرة الفاتحة.

حرية الحركة

توضح خبيرة الأزياء هديل الشمراني أنه حرص مصممو الأزياء على أن تكون ملابس الأطفال 2021 مناسبة بمساحة من الحرية، لأن الأطفال لا يهتمون بملابسهم، وركزوا على الأقمشة الطبيعية، لعدم تقييد حركات الفتيات الصغيرات.

وتضيف أن هناك عددا من العوامل التي يجب مراعاتها بالتأكيد عند اختيار ملابس الأطفال 2021، وهي اللون والنمط والمواد بنغمات هادئة تتماشى معها، وكل شيء عن الرقة، ومن المؤكد أنه أصبح ليس دائما أن الفستان الأكثر انتفاخا والمميز بالبذخ الكبير هو الخيار الأفضل.

وعن المواد، بينت «الشمراني» أن معظم العناصر الزخرفية فى تصميم فستان الفتاة الصغيرة 2021 تعد مصنوعة من مواد اصطناعية، لكن يجب أن تكون ملابس الأطفال مناسبة، ولا بد من التأكد من عدم وجود نقاط ضيقة فى تصميم فستان الطفلة، حتى تستطيع التحرك بحرية.

أشياء يجب مراعاتها فى فساتين الصغيرات:

- منحهن مساحة من الحرية

- يفضل أن تكون من الأقمشة الطبيعية

- خالية من نقاط الضعف، حتى لا تتأثر بالحركة

- لونها ونمطها وموادها تعطي إحساسا بالرقة