تتميز موضة فصل الصيف بأنها خفيفة وناعمة ومريحة، لتتلاءم مع الأجواء الحارة، كما تمتاز في الوقت نفسه بكونها أنيقة، وتفضل فيها الألوان الفاتحة، مثل الأبيض والزهري والأصفر، والتي تتميز بأنها مزدهرة تثير الانتعاش في هذا الطقس الحار.

مواكبة الموضة

يؤكد خبير الأزياء أحمد عامر على حرص الشباب، على مواكبة الموضة في ملابسهم كل عام، ففي الصيف يبحث الشباب عن الملابس المريحة والألوان الهادئة، والشورتات والجينز، ليتألق كل منهم بشكل مختلف ومتحرر بعد انقضاء موسم البرد.

ويضيف أن منهم من يفضل التيشيرت ذي الكم القصير، أو التيشيرتات طويلة الأكمام المخططة، أو المقلمة أو المنقطة، ومنهم من يميل إلى القمصان مع البناطيل. ويحرصون كذلك على ارتداء الإكسسوارات مثل الساعات والنظارات الشمسية والأحذية.

ويقول إن الشباب يتمتع بارتداء الألوان مثل البيج، النبيتي، والأصفر، والزهري، والأبيض والرصاصي.

البساطة والأناقة

البساطة والأناقة تميزان الموسم، حيث يرتدي فيه الرجال «الكاجوال» ، خاصة القمصان المقلمة باللونين الأسود والنبيتي، التي يتم ارتداؤها في الصيف في أماكن الطبيعة، وكذلك المشجرة المستوحاة من المغامرات، وأيضا القمصان «الكاروهات» .

القمصان والإكسسوارات

يرتدي الشباب القمصان والإكسسوارات أثناء ممارستهم لمختلف الرياضات، مثل صيد الأسماك وركوب الأمواج في البحر، حيث إن كل قطعة تتميز باهتمام خاص من مصممي الماركات العالمية، الذين يبتعدون في الصيف عن الملابس التقليدية أو الكلاسيكية.

الألوان الزاهية

تأتي معظم أطقم الرجال نابضة بالحياة ومتنوعة وعملية، سواء في القمصان أو السترات أو الإكسسوارات، بألوان الأبيض والفواتح عموما، والتي يتم ارتداؤها نهارا، أما ليلا فيفضل اللون الكحلي مثلا، وتكون على شكل قمصان نصف كم أو بنطال بيج، أو شورت زيتي.

كذلك تتميز صيفا الألوان الترابية، كالبيج والبني والرمادي، والألوان الزاهية مثل الفستقي، التركواز، والأصفر، فهذه الألوان تمنح الرجل شعورا بالحيوية والانتعاش.

تصميمات حرفية

هناك قمصان تتميز بطباعتها يدويا، تتناسب مع أسلوب الحياة المعاصرة، وتتميز بخفتها وأناقتها، تزخر بها الخزانة الرجالية، تتأثر بثقافة الموتوسيكلات، بتصميمات حرفية ممتازة، تعبر عن جودة العلامة التجارية الأمريكية، تتلاءم مع أي شاب يحب المجازفات، بموتوسيكل ذي عجلتين يمارس به نشاطه الرياضي في الهواء الطلق.

التفاصيل الدقيقة

أما التيشيرتات فهي من القطن الناعم، وتمتزج فيها الألوان الصيفية الشبابية المزدهرة، بالأشكال والورود، وتتميز بالتفاصيل الدقيقة الجميلة من الأنسجة الرائعة، بدلا من إنفاق كثير من الأموال على ماركات باهظة الثمن.

الشورت الجينز

يهتم الشباب بارتداء الشورت الجينز لأنه عملي وخفيف ولا يسبب حرارة، مع قميص بلون صيفي فاتح أو تيشيرتات قصيرة أو طويلة، حتى يمكن أن تصل إلى حد الركبة. وتعد صيحة الموضة هذا الموسم بخطوط طولية أو أفقية.

السروال الواسع

يعتبر السروال الواسع أيضا من الموضة الصيفية، لأنه يمتاز بقصة واسعة مريحة وعملية، وهو مستوحى من ملابس العمال، ويروج كثيرا هذا الصيف، بجيوب كبيرة وخامات متنوعة، ويتم التنسيق معه بجاكيت صيفي خفيف.