تعتزم وزارة التجارة التعاقد مع بيت خبرة لتنفيذ مشروع لتطوير مركز الاتصال والتواصل الموحد، والذي يتضمن تدشين غرفة قيادة العمليات التجارية بالمركز، وذلك بهدف المتابعة الشاملة لأداء تنفيذ الخدمات والرصد والقيادة والتحكم للعمليات.

قنوات التواصل

ويأتي توجه الوزارة لتنفيذ هذا المشروع انطلاقاً من سعيها في تعزيز قنوات التواصل بين المواطنين وقطاع الأعمال والجهات الحكومية، وتمكين آليات المشاركة وتطوير ورفع جودة العمليات المقدمة لعملاء منظومة التجارة، وذلك من خلال تدشين مركز الاتصال والتواصل الموحد للعمل على مدار الساعة 7/24 لخدمة عملاء منظومة التجارة، والرد على استفساراتهم ورفع الشكاوى الخاصة بهم ومعالجتها، وكذلك تطوير مؤشرات قياس جودة العمليات، وتدشين غرفة قيادة العمليات التجارية بالمركز، وذلك بهدف متابعة شاملة على أداء تنفيذ الخدمات والرصد والقيادة والتحكم للعمليات. كما يوفر المركز الدعم والمساندة والاستجابة السريعة للتحديات التي تواجه مراقبي قطاع المستهلك الميدانيين. ولذلك يتوجب على المقاول تجهيز وتشغيل وتطوير وإدارة مركز التواصل والاتصال الموحد، وتوفير جميع المرافق والأنظمة الداعمة وفق أحدث المعايير العالمية وتدريب وتطوير جميع العاملين في هذا المشروع.

نطاق العمل

تأسيس وتشغيل وإدارة خدمات مركز الاتصال والتواصل الموحد، وتفعيل قنوات التواصل مع المستهلكين وقطاع الأعمال لإتاحة الخدمات التي تقدمها منظومة التجارة وفق منهجية إدارة الخدمات بشكل كامل (Fully Managed Services)، وذلك بواقع (24) ساعة يومياً خلال مدة العقد (42 شهرًا ميلادياً)، وينقسم نطاق العمل المطلوب إلى عدة نطاقات رئيسة:

1. النطاق الأول: توفير وتجهيز المقر التشغيلي للمركز.

2. النطاق الثاني: توفير البنية التحتية والتقنية للمركز والشبكات الداخلية والعتاد التقني.

3. النطاق الثالث: تصميم هيكل تنظيمي ونموذج تشغيلي موحد للمركز

4. النطاق الرابع: ربط مؤشرات الأداء وتطوير لوحة القيادة والتحكم

5. النطاق الخامس: تطوير شاشة عرض الأداء

6. النطاق السادس: تطوير نظام التواصل الإلكتروني

7. النطاق السابع: القيام بكافة الفعاليات والمهام التشغيلية والإدارية كتوفير القوى العاملة والتدريب وتنمية المهارات وإدارة الجودة وضبط ومتابعة معايير الأداء، بالإضافة إلى المسؤوليات المتعلقة بالفريق التشغيلي للشركة المنفذة خلال مدة قصيرة (ثمانية أسابيع كحد أقصى)

تفاصيل المشروع

التاريخ المستهدف لبداية المشروع

1443/‏05/‏28

2022/‏01/‏02

مدة المشروع

42 شهراً

موقع المشروع

الرياض