تلقى المركز الوطني للعمليات الأمنية 911 خلال الفترة من 1 وحتى 10 ذو الحجة 1442 في منطقتي الرياض ومكة المكرمة (464.948) مكالمة وذلك حسب إحصائيات المركز الوطني للعمليات الأمنية.

وبحسب الإحصائية تلقت منطقة الرياض 239.657 مكالمة فيما استقبلت منطقة مكة المكرمة 225.291 مكالمة.

حالات طارئة

وتنوعت المكالمات الواردة للمركز الوطني للعمليات الأمنية 911 بين حوادث، حالات إنسانية، توجيه وإرشاد، حالات السلامة، الاستفسارات.

ويعمل المركز على بناء نظام موحد لتبادل المعلومات بين القيادات الأمنية وتمرير التحذيرات والأوامر إلى مختلف المستويات الإدارية، من خلال الاستغلال الأمثل للتقنيات الحديثة وتوفيرها للجهات الأمنية، وتوحيد قواعد البيانات، مما يوفر معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، حيث يشارك في المركز جميع قطاعات الأمن العام والدفاع المدني إلى جانب مشاركة الجهات الخدمية كالصحة والهلال الأحمر والمياه والكهرباء والنقل والحج، وذلك لتسخير خدماتها لضيوف الرحمن على أكمل وجه وفق معايير في ضبط جودة الأداء في ‏جميع الخدمات المقدمة بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

عدة لغات

ويضم المركز قاعات للمراقبة التليفزيونية تقوم على ملاحظة أي كثافة بشرية أو مرورية بكاميرات عالية الدقة، يتابعها متخصصون لتحليلها والتعامل معها وتمرير المعلومات اللازمة للجهات المعنية بالعديد من اللغات العالمية كالإنجليزية والفرنسية والأوردو والإندونيسية والماليزية والألمانية، لتسهيل التواصل بمن لا يستطيع التحدث باللغة العربية.