شهدت العاصمة الفرنسية (باريس)، في النصف الأول من يوليو، عروض أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية لخريف 2021، إذ اجتمع كثير من الإطلالات المتميزة.

وكتبت جينا تادروس في مجلة «فوج» العالمية أن دور الأزياء قدمت كثيرا من الإطلالات الأخاذة ألباب المتابعين.

فيرجيني فيارد

قدمت «فيرجيني فيارد» مجموعة «شانيل» من الأزياء المستوحاة من سلسلة من الصور الفوتوغرافية لغابرييل كوكو شانيل في الثلاثينيات.

تميزت المجموعة بخفة الوزن، على الرغم من أنها غنية بالتطريز، ولعل استخدامها الشيفون والتل هو السبب وراء خفتها.

أرماني بريفيه

أما أرماني بريفيه، فقد تميزت أقمشته الأورجانزا الحريرية باللمعان، وكثير من الإطلالات في عرض المصمم جورجيو أرماني للأزياء الراقية لموسم خريف 2021، حيث أضاف تطريزات زهرية متلألئة ومزينة بالترتر على فساتين أنيقة مرصعة بالريش أو على سترة أرجوانية ذات حواف مطرزة، جعلت من العرض ساحة فنية مبهجة.

ألكسندر فوتييه

ركز ألكسندر فوتييه على تصميم الأزياء التي خرجت بأكملها أحادية اللون، باللون الأسود فقط، الأفخم على الإطلاق.

يعد «فوتييه» خياطا محترفا، ولديه عين مدربة، حقق بها التوازن في المجموعة التي قدمها.

رونالد فان دير كيمب

أخيرا.. قدم المصمم الهولندي رونالد فان دير كيمب مفهوما مختلفا للأزياء الراقية عن منتصف 2010، لأول مرة، فاهتمامه المبكر بمبدأ الاستدامة استحق التقدير.

صنع فان دير كيمب عددا من القطع الأنيقة والجذابة باستخدام مواد معاد تدويرها ببراعة.

ماريا جراتسيا كيوري

في عرض الأزياء الراقية لموسم خريف وشتاء 2021 للدار الفرنسية العريقة «ديور»، قرنت المصممة ماريا جراتسيا كيوري الفساتين الأنثوية بإطلالة البانك اليومية، مقدمة مجموعة واسعة من الإطلالات الفاخرة. ولكن بنظرة سريعة على المكياج، نجد أنه في عالم ما بعد الجائحة الصحية تكون أغطية الوجه هي الوضع الطبيعي الجديد، فلا شيء أكثر قوة من العيون الجريئة، التي كانت هي الرسالة التي تدعم إطلالات الجمال في عرض أزياء «ديور» الراقي لخريف وشتاء 2021.

بيتر فيليبس

ركز المدير الإبداعي وخبير التجميل لدار «كريستيان ديور»، بيتر فيليبس، على عيون العارضات، جامعا بين اللون الأسود واللون الأزرق الداكن، ليترجم إطلالة البانك اليومية.

ظهرت العارضات بعيون جذابة خاطفة ومحددة بقوة، لكنها ذات حواف ناعمة بعض الشىء، تميزت بكحل داخل العين، بالإضافة إلى نثر القليل من اللمعان فوق الجفن العلوي مع تحديد العيون باللون الأزرق الكثيف.

ولإبراز العينين بشكل أكبر، استخدم «فيليبس» تقنية تعزيز لون الحواجب وفقا لظلالها الطبيعية، بينما حافظ على البشرة نضرة بدون مكياج تقريبا، وشفاه مرطبة وبدرجات لونية محايدة.

أما الشعر، فقد خرجت العارضات بشعر مصفف بعناية إلى الخلف، معقود على هيئة «ذيل حصان»، منخفض أو قصير، منساب على الظهر مع دفعه خلف الأذنين، ليبقى التركيز كله على عيون العارضات الأخاذة.