أعلنت «Google» عزمها شراء مبنى مكتبي في مانهاتن بمدينة نيويورك مقابل 2.1 مليار دولار، مؤكدة رغبتها في الاستمرار في التمركز بالمدينة الأمريكية الكبرى، على الرغم من انتشار أنشطة العمل عن بُعد.

وذكرت شركة «ريل كابيتال أناليتيكس»، في معلومات أوردتها صحيفة «وول ستريت جورنال»، أن هذه الصفقة العقارية ستكون الأكبر في الولايات المتحدة لمبنى يضم مكاتب منذ بدء «جائحة كوفيد-19».

تستأجر «Google» هذه المكاتب الموجودة في موقع كان فيما مضى محطة للقطارات (سانت جونز ترمينال) بحي «هدسون سكوير» جنوب غرب مانهاتن، قرب نهر هدسون.

وتسعى المجموعة العملاقة إلى أن تفتح بحلول منتصف 2023 موقعا بمساحة إجمالية تقرب من 160 ألف متر مربع، لتحوّله مقرا لها في نيويورك، سيتركز العمل فيه، خصوصا على صفقات البيع وعقود الشراكة.

ومن المتوقع أن يمتد الموقع بشكله النهائي على 3 مبان، تتوزع بين شارعي هدسون ستريت وواشنطن ستريت. وقد انتهت أعمال إنشاء أحد هذه المباني.

تملك «Google»، التي تتخذ مقرا رئيسيا لها في «ماونتن فيو» بولاية كاليفورنيا، مبان عدة في نيويورك، بينما اشترت في مارس 2018 مبنى «تشيلسي ماركت» الشهير في حي «تشيلسي» مقابل 2.4 مليار دولار، وهو يستضيف مقار عدة، أحدها لـ«يوتيوب».

وفي 2010، استحوذت «Google» على مبنى مقابل لـ«تشيلسي ماركت» مقابل 1.77 مليار دولار.

من جهته، قال رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلازيو: «استثمار جوجل التاريخي في نيويورك يشكل محطة هائلة على طريق انتعاشنا الاقتصادي».