على الرغم من مرور وقت كبير على عرضها في دور السينما العالمية، أو حتى عرضها من خلال شاشات التلفزيون، ظلت مجموعة من الأفلام تتصدر الإيرادات العالمية حتى الآن.

1- Avatar

Avatar


ظل فيلم Avatar الذي قدم للمرة الأولى عام 2009، محققًا رقمًا قياسيًا عالميًا بلغ 2.847 مليار دولار من الإيرادات، بعد أن نسج فيه المخرج العالمي «جيمس كاميرون» عالمًا من الخيال الفضائي، ليصنف الفيلم على أنه واحد من أفضل الأفلام في تاريخ السينما.

2- Avengers: Endgame

Avengers: Endgame


يعتبر الفيلم هو الرابع من سلسلة Avengers من إنتاج استديوهات مارفل، ويدور حول اجتماع المنتقمين المتبقين، للقضاء على شخصية الشر «ثانوس» -الذي استولى على جميع الأحجار التي تمكنه من السيطرة على الأرض وتدميرها- وعودة الأمور إلى نصابها من جديد.

وعرض الفيلم لأول مرة في دور السينما في العام 2019، وحقق إيرادات قياسية حتى الآن بلغت 2.797 مليار دولار.

3- Titanic

Titanic


مرور أكثر من عقدين من الزمان على عرض فيلم Titanic، لم يمنعه من استمرار تصدره قائمة الأفلام التي حققت إيرادات قياسية في تاريخ السينما، حيث عرض الفيلم الملحمي في العام 1997، وهو من إخراج وكتابة وإنتاج جيمس كاميرون أيضًا، ويتناول كارثة غرق السفينة آر إم إس تايتانك في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي.

الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسليت، وبلغت إيراداته 2.201 مليار دولار.

4- Star Wars: Episode VII - The Force Awakens

Star Wars: Episode VII - The Force Awakens


هو أحد أفلام سلسلة Star Wars التي بدأت في العام 1997، وتم استئنافها في العام 2015، وحظي فيلم الفضاء الملحمي على العديد من الإشادات فيما يتعلق بمشاهد الحركة والشخصيات والتمثيل والمؤثرات الخاصة والموسيقى التصويرية والدراما العاطفية، كما حظي بحملة دعائية مكثفة حول العالم من جانب «ديزني».

حقق الفيلم إيرادات بلغت 2.069 مليار دولار، منذ عرضه في 2015 حتى الآن، محققًا الترتيب الرابع في قائمة الأفلام العالمية الأكثر إيرادات.

5- Avengers: Infinity War

Avengers: Infinity War


يعد الفيلم الثالث من سلسلة أفلام Avengers، عرض لأول مرة في العام 2018، ويدور حول قيام المنتقمين بإيقاف شخصية الشر «ثانوس» عن الحصول على 6 أحجار يمكنه من خلالها السيطرة على الكون.

الفيلم من بطولة كل من روبرت داوني جونير وجوش برولين، وحقق إيرادات قياسية بلغت 2.048 مليار دولار، جعلته في الترتيب الخامس من قائمة الأكثر إيرادات عالميًا.