لا يستطيع الجواب علي هذا السؤال سوي وزارة الثقافة فهي الجهة المعنية الوحيدة التي يهمها إعلاء شأن الفن والتيارات، التي تثري عقل ووجدان وفكر جموع المواطنين، والارتفاع بمستواهم الثقافي وكل ما يتعلق برقي الإنسان وتهذيبه واطلاعه علي مختلف فنون وثقافات وحضارات الآخر، الذي تجمعنا وإياه هذه القرية الصغيرة التي أصبحنا نعيش معا علي رقعتها اليوم بعد ثورة التكنولوجيا الهائلة، التي أرغمت الجميع للالتفاف حول ما تغمرنا وتغرقنا به علي مدار الساعة من معلومات.

علينا التفكير جديا بإنشاء دار للأوبرا في ابها البهية، أنا لا أرسل فكرتي/ اقتراحي دون رؤية، أبها حقيقة كيان عبقري المكان، فهي في حد ذاتها أوبرا للحب والجمال، وهذا العطاء الطبيعي هبة من الخالق جل وعلا، تفردها بهذا البهاء والمميزات التي حباها بها الله، يدفعنا بكل ما نملك أن نعمل لكي يستمر تفردها، ومنحها ما نستطيعه من أفكار، ترفع وتسمو وتحتفظ بهذه المكانة.

من أجل ما تقدم أرغب أن أرى علي أرضها دارا للأوبرا يتم من خلالها عرض أوبرا عالمية.

هذا نداء إلى كل من يشغلهم هم الفكر والثقافة خاصة، ووزارة الثقافة بما تملكه من طاقات وقامات بشرية ملهمة وإمكانات تفوق الحصر. ولا يفوتني في الختام تقديم التحية لرجل المهام الصعبة أميرنا المحبوب تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، مع كبير أملي أن نلتقي في أول عرض أوبرالي علي أرض دار أوبرا أبها.