استعرضت مجموعة من السيارات الكلاسيكية والغريبة والنادرة، وذات المواصفات الخاصة أمس في انطلاقة مهرجان الدرعية السادس للسيارات الكلاسيكية بمشاركات محلية وخليجية وعالمية.

ولن يقتصر المهرجان علي استعراض السيارات الكلاسيكية، بل سيشهد إقامة معرض للفنون التشكيلية، بجانب فقرات خاصة للترفيه عن الأطفال، وبازارات للمقتنيات التذكارية وقطع غيار السيارات.

مكان جديد

أوضح رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية الدكتور ناصر بن عبدالله المسعري أن «جديد النسخة السادسة من المهرجان انتقالها إلى مكان جديد لعرض السيارات، وهو مكان أكبر وأجمل، ونحن سعداء بهذا الانتقال».

وأضاف «المهرجان خرج من عباءة المحلية، وبات من المهرجانات العالمية، حيث يضم مشاركات عدة من جميع الدول الخليجية، إضافة إلى دول أجنبية مثل إيطاليا وسويسرا».

معايير اختيار

أوضح المسعري أن ثمة معايير معتمدة لاختيار السيارات للمشاركة في المهرجان، وهي معايير ثابتة منها عمر السيارة، لكنه ليس المعيار الرئيس، حيث يتم اختيار سيارات نادرة وغريبة أيضا، حيث يجب أن يكون عمر السيارة أقدم من عام 1979، لكن هناك استثناءات، حيث تم اختيار سيارات تعد غريبة ونادرة وغير تقليدية في عالم السيارات، وبين «هناك ما يزيد على 100 سيارة سيتم بيعها من خلال المزاد الذي سيجري خلال المهرجان».

حضور خليجي

قال حسن خالد، وهو بحريني يشارك في المهرجان، إن مشاركته جاءت من خلال سيارة بلايموث موديل 1973، وهي مجددة بالكامل في البحرين.

أما الكويتي محمد الحسيني الذي يشارك في سيارة ميني كوبر معدلة بالكامل من الداخل والخارج وبشكل يدوي، فقال: «سيارتي تعد أيقونة في عالم السيارات، وأثق أنها ستحتل المركز الأول في المسابقة التي ستقام في المهرجان، وثقتي منبعها عدة عوامل، منها أن التعديلات التي أجريت على السيارة هي تعديلات تمت بالكامل بشكل يدوي حتى الطلاء المرسوم على السيارة، إضافة إلى أن الأدوات التي تم استخدامها هي أساسا قطع تم الاستغناء عنها، وإعادة تدويرها واستخدامها في السيارة».

عشاق القتال في كومبات فيلد

تواصل منطقة «كومبات فيلد» -إحدى مناطق موسم الرياض 2021- فعالياتها التي بدأتها في الـ23 من أكتوبر الماضي، ونجحت في استقطاب عشاق ألعاب القتال والفعاليات الإلكترونية والتحديات المتنوعة للدخول في مغامرات فريدة، تعكس مدى التنوع الترفيهي، وتعدد مساراته في فعاليات المنطقة وألعابها المتنوعة.

ويتوافد الزوار يوميا بمجموعات عائلية وشبابية نحو المنطقة، ليستقبلهم العرض الرئيسي الذي يمثل نقطة جذب في المداخل، حيث يحاكي قتالات حية بين فريقين، مُعزَّزة بتأثيرات تُضاعف واقعيتها من خلال إضرام النيران وأصوات تهاوي الحطام.

وتتجول في أنحاء المنطقة فرقة أفريقية بأزيائها العسكرية، لتقديم استعراض عسكري وتشكيلات بهلوانية، يحيط بها الزوار فور وصولها ليوثقوا اللحظة طيلة مدة العرض، فيما تستقطب الألعاب الجماعية -خاصة ألعاب المناطق القتالية والألغاز- جموعًا كبيرا من الزوار إلى المنطقة.

مظاهر واقعية

تهيأت أجواء المكان بمظاهر واقعية، جعلت السير فيه أشبه بالتجول في منطقة عسكرية بتنوع أسلحتها وفعالياتها، كما عززت فعاليات «كومبات فيلد» واقعيتها من خلال انتشار شخصيات تمثل بيئات ومناطق عالمية متنوعة، منها ما يمثل الغرب الأمريكي، إضافة إلى الجنود المشاة والطيارين، وغيرهم من ذوي العلاقة بالمجالات القتالية.

وتمثل محاكاة القتال وتقنية الاستشعار في الألعاب إحدى أبرز التجارب التي تقدمها المنطقة لأول مرة، مما أدى إلى توافد الفرق القتالية إلى بعض المناطق رغبة في المشاركة بفعالياتها الاستثنائية.

وتتيح المعارض القائمة في المنطقة للزوار تفقد الأسلحة بأحدث تقنياتها، ومشاهدة عروض متنوعة لأسلحة كبريات الشركات العالمية، ليبدو الانبهار على وجوه الزوار بما تتمتع به المنطقة من مقتنيات وتصاميم توحي بمدى العناية بتعزيز تجربتهم.

وتضم «كومبات فيلد» فعاليات عديدة ومتنوعة، تتوزع على 6 مناطق رئيسة، تصل مساحتها إلى 310 آلاف م2، وتبلغ طاقتها الاستيعابية اليومية 44 ألف زائر، في حين يصل عدد مواقف السيارات المخصصة للزوار إلى 12 ألف موقف، إضافة إلى 600 موقف لذوي الإعاقة، وتبدأ فعاليات المنطقة يوميًا عند الساعة الـ5:00 مساءً وتدوم حتى الـ1:00 صباحًا.

زومبي يتصدر شبكات التواصل

تصدرت مقاطع الشخصيات المرعبة ومواقفهم الطريفة وعلاقتهم مع زوار ونتر وندر لاند، المقامة في موسم الرياض لهذا العام، شبكات التواصل الاجتماعي، وكان لتلك الشخصيات صدى واسعًا منذ الموسم الأول عام 2019، فأصبح البعض يتكبدون المشوار لمشاهدتهم ومشاركتهم الرقصات والضحك معهم على تخويفهم المارة، فأصبح ودهم وحركاتهم المضحكة مع المارة من أبرز ما لفت مرتادي منطقة بيت الرعب.

الشخصيات المرعبة المتواجدة بإحدى ساحات ونتر وندر لاند بمختلف أشكالها هي في الأساس للترويج لبيت الرعب (كرنفال الرعب)، والذي يعد من أبرز الفعاليات، ويتكون من 7 ألعاب تحمل كل منها شخصيات كالزومبي، والكائنات الفضائية، والسحرة الأشرار، إضافة إلى الحيل المرعبة التي تضع اللاعب أمام تحديات شعورية متضاربة بين الخوف والضحك التي يعلوها صوت الصراخ والضحك في تناغم تراجيدي فريد من نوعه.

إلى جانب ذلك، يوجد في منطقة الرعب 5 فعاليات مستوحاة من أفضل أفلام الرعب العالمية، يتم حجز التذاكر من داخل المنطقة، وتبدأ تذاكر بيوت الرعب من 55 ريالًا إلى 93.5 ريالًا.

تعد مدينة «ونتر وندر لاند» من أفضل الملاهي المتنقلة على مستوى العالم، تم زيادة طاقتها الاستيعابية عن الموسم الماضي بنسبة 40%، وتضم المنطقة العديد من الأنشطة، منها حلبة التزلج، والتي تعتبر من أكبر حلبات التزلج في الشرق الأوسط، ومعرض عجائب الدنيا الذي يضم عددا من المجسمات لأشهر معالم السياحة العالمية، إضافة إلى العديد من المناطق الأخرى كفندق الهروب وفوت بارك وساحة دينمو.

كومبات فيلد

6 مناطق

310 آلاف م 2 مساحتها

44 ألف زائر يوميا

12 ألف موقف

600 موقف لذوي الإعاقة

5 مساء حتى 1 صباحا

توقيت الفعاليات