عقد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، جلسة مباحثات مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك خلال زيارته إلى الإمارات في إطار جولته الخليجية. واستعرض الطرفان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وفرص الشراكة في مختلف المجالات، وتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وبدأ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم، زيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة تستمر يومين، وكان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مقدمة مستقبلي ولي العهد والوفد المرافق، لدى وصوله مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

وأجريت مراسم استقبال رسمية لولي العهد في قصر الوطن في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ولدى وصول موكب ولي العهد إلى قصر الوطن يرافقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جرت مراسم استقبال رسمية حيث اصطحب الأمير محمد بن سلمان إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني للمملكة العربية السعودية، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية وترحيبا بزيارة ولي العهد.

وصافح ولي العهد الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين الذين كانوا في استقباله، فيما صافح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الوفد المرافق للأمير محمد بن سلمان.

وقدم ولي عهد أبوظبي، نيابة عن رئيس دولة الإمارات، للأمير محمد بن سلمان «وسام زايد» من الدرجة الأولى، الذي يمنح لأصحاب السمو والملوك والرؤساء وقادة الدول، تقديرا وتعبيرا عن الاعتزاز بعمق العلاقات الثنائية الراسخة، وما يجمع البلدين من روابط تاريخية وطيدة.

ويعتبر هذا الوسام أعلى وسام مدني في الإمارات العربية المتحدة، ويمنح للملوك والرؤساء والشخصيات رفيعة المستوى.