يعد الأبطال الخارقون من أشهر الشخصيات في السينما العالمية، لا سيما سوبر مان، وباتمان، ووندر وومن، إلا أنه يبدو أنه قد حان الوقت للتعرف عن قرب على أحد أهم أصدقاء سوبرمان، وهو الكلب «كريبتو» الذي لم ينفصل عن البطل الخارق، بل يشاركه في قواه لمحاربة الجريمة.

«كريبتو» هو بطل فيلم «الأنيميشن» المنتظر (DC League of Super-Pets)، الذي سينقل المشاهدين من الحديث عن الأبطال الخارقين للحديث عن الحيوانات الخارقة، حيث يشارك في الفيلم -صوتيا- مجموعة من الممثلين العالميين على رأسهم دواين جونسون، المعروف بـ«ذا روك»، الذي يؤدي صوت الكلب كريبتو، وبمشاركة كل من كيفن هارت وكيانو ريفز، وكيت ماكينون وفانيسا باير وجون كراسينسكي ودييجو لونا وناتاشا ليون، وغيرهم.

خطوة جديدة

يعد فيلم الأنيميشن الخاص بالحيوانات الخارقة، خطوة جديدة للتعاون بين دواين جونسون وكيفن هارت، اللذين ظهرا، خلال السنوات الأخيرة، كثنائي كوميدي في عدد من الأفلام، أبرزها، Central) Intelligence)، الذي يعد أول فيلم يجمعهما في عام 2016، وفيلم Fast & Furious) Presents: Hobbs & Shaw)، فضلًا عن أفلام جومانجي الشهيرة.

كما يمثل فيلم الحيوانات الخارقة ثاني أعمال جونسون مع (DC) بعد فيلم (Black Adam)، والذي يلعب فيه الشخصية المعروفة بالاسم نفسه، وثالث فيلم رسوم متحركة للنجم يتم إصداره بطريقة مسرحية، بعد كل من (Planet 51) و(Moana).

مقطع صاخب

قبل أيام، كشف النقاب عن المقطع الدعائي الأول للفيلم، الذي تضمن حديث الكلب كريبتو بصوت «ذا روك» الصاخب، الذي يبحث عن طريقة لإنقاذ سوبرمان وعدد من الأبطال الخارقين بعد اختطافهم، فيحاول إقناع مجموعة من أصدقائه من الحيوانات الأليفة لإتقان قوتهم الخارقة المكتشفة حديثًا ومساعدته في إنقاذ الأبطال.

ويتكون فريق الحيوانات الخارقة من (Ace Kevin Hart)، كلب الصيد الذي يتمتع بقوة خارقة، (PB) فانيسا باير، وهو خنزير يمكن أن ينمو إلى حجم هائل على الفور، (Merton) ناتاشا ليون، وهي سلحفاة فائقة السرعة، و(Chip) دييغو لونا، وهو سنجاب يمكنه إطلاق الكهرباء من أطراف أصابعه الصغيرة.

كادر فني

الفيلم من تأليف وإخراج جاريد ستيرن، الذي ركز على معاملة الفيلم كفيلم خارق بدلاً من فيلم للأطفال فقط، حيث قال «أردت أن يكون هناك تهديد حقيقي للأبطال الخارقين.. ولكن أيضا تهديد فريد لا يمكن حله إلا عن طريق مجموعة من الحيوانات الأليفة»، كما وعد جماهير الأبطال الخارقين بفيلم يتضمن جدية العمل، ولا يخلو من الضحك والفكاهة.

كان من المفترض أن يصدر (DC League of Super-Pets) هذا العام، لكن تقرر أخيرا في دور السينما العالمية في 20 مايو 2022.

كلمة سر النجاح

بات وجود كيفن هارت وذا روك ـالثنائي المحبوبـ كلمة السر الناجحة لأفلامهما المشتركة، فما أن يجتمعا بعمل حتى يكون الجمهور على يقين أنهما سيقدمان عملا مليئا بالكوميديا والمتعة، ونجحت أعمال النجمين في أن تتصدر شباط التذاكر، وأن تقدم جرعة مقمعة بالسعادة والفرح والمقالب اللطيفة.

وينعكس التناغم بين النجمين في دورهما الطاغي على الشاشة، ولعل اختلاف المقاسات بينهما وحده باعث على الكوميديا مع ميل كيفن هارت الأصغر حجما والأضعف بدنيا إلى الاستعراض وادعاء قدرته على فعل أشياء لا يمكنه بأي حال أن يأتي بها.

أفلام جمعت جونسون وهارت

* (سكوت أدكنز- Scott Adkins)

ـ فيلم كوميدي خيالي عائلي.

ـ مليء بالمغامرات الشيقة والحركة.

- عرض لأول مرة في أمريكا في ديسمبر 2017.

ـ من أفضل أعمالهما.

ـ أخرجه جاك كاسدان.

ـ تأليف إريك سومرز وكريس ماكينا.

* Jumanji: The Next Level 2019

ـ الجزء الثاني لفيلم Jumanji:Welcome to the Jungle 2017.

ـ يضم جرعة مضاعفة مِن الكوميديا والمغامرات والحركة.

* Central Intelligence 2016

ـ أحد أفضل أفلام كيفن هارت وذا روك على الإطلاق.

ـ أخرجه روسون مارشال ثيردر.

ـ حقق أرباحا تصل إلى 200 مليون دولار أمريكي.

* Fast & Furious presents: Hobbs & Shaw 2019

ـ عرض للمرة الأولى في أمريكا 2 أغسطس 2019.

دواين جونسون أو ذا روك

ـ ممثل ومنتج ومصارع أمريكي.

ـ ولد في كاليفورنيا سنة 1972.

ـ والده كان مصارعا محترفا.

ـ احترف الملاكمة لفترة ونال شهرة عالمية منذ 1996 حتى 2004.

كيفن هارت

ـ ممثل أمريكي وكوميديان شهير.

ـ ولد في 3 يوليو 1980 في فيلادلفيا.

ـ قدم عروض الستاند أب كوميدي.