شهدت مدينة "تيكساركانا" في ولاية تكساس الأمريكية ظاهرة جوية غريبة، حيث سقطت أسماك صغيرة من السماء مع هطول الأمطار في آخر أيام العام الماضي.

وعلى حسابها الرسمي في "فيسبوك"، أوضحت سلطات المدينة هذه الظاهرة، في وقت سابق: "2021 تبتعد عن كل الحيل، بما في ذلك تمطر الأسماك في تيكساركانا اليوم..كلا.. هذه ليست مزحة".

وأضافت: "المطر الحيواني هو ظاهرة تحدث عندما تنجرف الحيوانات المائية الصغيرة مثل الضفادع وسرطان البحر والأسماك الصغيرة في مجاري المياه التي تحدث على سطح الأرض، ثم تمطر في وقت نفسه مع هطول الأمطار".

وأكملت سلطات "تيكساركانا": "على الرغم من أنه غير شائع، فإنه يحدث، كما يتضح في عدة أماكن في تيكساركانا اليوم. لذا، أرنا صورك "السمكية"!، ورجاء من أجل الجميع، دعونا نبدأ 2022 بهدوء قدر الإمكان".

وفي مقابلة مع شبكة "C.N.N"، قال الخبير في الأرصاد الجوية، مايكل بيري: "الطريقة الوحيدة التي أدرك بها حدوث ذلك، الذي نتجت عنه هذه الأسماك الصغيرة التي تسقط من السماء مع عاصفة رعدية، ستكون عبارة عن زوبعة ماء صغيرة، التي تمتص الماء وأي شيء فيها، وترفعه إلى قاعدة السحابة"، لافتا إلى أنه "على الرغم من ندرة هذه الوقائع، فإنها تحدث".

قد نشرت وسائل إعلام عديدة مقاطع فيديو وتقارير حول هذه الظاهرة التي شهدها السكان.