دلالات القيمة

إن الهوية الوطنية العربية لهذه المنطقة الجغرافية تضرب بعروقها أرض الجزيرة العربية من كل حدب وصوب وتمتد جذورها إلى أكثر من ثلاثة آلاف سنة وتزيد، فالتاريخ والجغرافيا تمزجان هذه المنطقة لتخرج لنا امتدادا عظيما بكل فصوله وتنوعه، وتبقى العروبة هي القيمة الأسمى دائما حتى تكاملت بالقيمة الإسلامية فجمعت الحسنيين.

فقد أتت الدولة السعودية الأولى والثانية وختامها مسك بقيام هذه الدولة السعودية الثالثة لتفرض واقع القيمة، وتتجلى في كثير من المواقف التي شهد بها القاصي والداني، والحديث بذلك يطول..

وها هي المملكة العربية السعودية بقيادة سيدي الملك سلمان وسيدي ولي العهد صاحب السمو محمد بن سلمان.

أيقونة هذا العصر

يقود الأمير محمد بن سلمان عصر النهضة على غرار عصر النهضة في أوروبا، ويصنع القيمة المضافة للملكة وللمنطقة العربية والشرق الأوسط ككل.. فبمثل هذه القيمة لنا الحق أن نفخر..

فشكرا لك من القلب سيدي.

شمولية المعنى

استطاعت كل المعاني بكل القبائل والأطياف أن تفرض نفسها كواقع تعايش معه كل فرد ملتفةٌ على قيادة هذه الدولة الشامخة المملكة العربية السعودية، وهذا الواقع جميل وعميق عمق التاريخ نفسه.. إن المعاني المتنوعه قبلياً ومناطقياً تبدأ بالمعاني العربية الأصيلة والنقية من عادات و«سلوم»، ومفاهيم عبقرية، وتنتهي بالخلق الإسلامي المشرف.

إن بعض الدول الهمجية استطاعت بالباطل تصدير الثورة الفاسدة وتعثوا بالأرض فساداً، فمن حقنا نحن كوطن متجذر بالعراقة التاريخية والجغرافية أن نصدّر ثقافتنا وهويتنا للعالم بكل اعتزاز، وهذا الطموح ليس خرافي الفكرة، بل هو واقع نعيشه في كل يوم من أيام حياتنا.

لماذا لا تُكرر تجربة (معرض السعودية بين الأمس واليوم)!، ولماذا لا تستنسخ الجنادرية ببيوتها وناسها وفعالياتها السنوية في كل الدول.. بحيث تبدأ بالتاريخ والتوقيت نفسه!.

أتخيل أن أشاهد ذلك على القنوات العالمية.. وأبتسم.