فيما أعلنت أكاديمية الصور المتحركة والفنون والعلوم عن القائمة النهائية لترشيحات الدورة الرابعة والتسعين لحفل جوائز الأوسكار المقرر إقامته في 27 مارس، يمكن مشاهدة بعض المرشحين للجائزة، عبر خدمات البث أو التنقل.

Belfast

في إطار من الدراما، يتناول العمل قصة صبي صغير يعيش رفقة عائلته من الطبقة العاملة، ذلك في خلال حقبة الستينات المضطربة في أيرلندا الشمالية من أغسطس 1969 إلى أوائل 1970.


ترشيحات أخرى: أفضل مخرج، أفضل ممثل مساعد (Ciarán Hinds)، أفضل ممثلة مساعدة (Judi Dench)، أفضل سيناريو أصلي، أفضل صوت، أفضل أغنية أصلية (Down to Joy)

مكان المشاهدة: متاح مقابل 19.99 دولارًا في Amazon وApple وVudu.

CODA

فيلم درامي يتناول العمل قصة روبي الطفلة الوحيدة التي تستطيع السماع في عائلتها، وبينما يتعرض عمل العائلة في مجال الصيد للعديد من المخاطر، تُصبح روبي مشتتة ما بين رغبتها في اتباع حلمها بمجال الموسيقى وعائلتها التي تحتاجها.

ترشيحات أخرى: أفضل ممثل مساعد (تروي كوتسور)، أفضل سيناريو مقتبس.

مكان المشاهدة: متاح للبث على Apple TV Plus

Don't Look Up

لا تنظر إلى الأعلى ‏فيلم كوميديا سوداء أمريكي قادم من كتابة وإخراج آدم مكاي. العمل يضم طاقم تمثيل كبيرا يتصدرهم جينيفر لورنس وليوناردو دي كابريو بدور عالمي فلك يذهبان في رحلة عالمية لتحذير البشرية من خطر اقتراب كويكب سيدمر كوكب الأرض.

ترشيحات أخرى: أفضل سيناريو أصلي، أفضل مونتاج فيلم، أفضل موسيقى أصلية.

مكان المشاهدة: متاح للبث على Netflix

Dune

يجد ابن من عائلة نبيلة نفسه مطالبًا بالانتقام لوفاة والده من جانب، وحماية كوكبه من قوى الشر التي تسعى للسيطرة وسرقة أهم عنصر في المجرة بأكملها من جانب آخر.

ترشيحات أخرى: أفضل سيناريو مقتبس، وأفضل تصميم إنتاج، وأفضل تصوير سينمائي، وأفضل مونتاج فيلم، وأفضل مكياج وتصفيف شعر، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل صوت، وأفضل تأثيرات بصرية، وأفضل موسيقى أصلية.

مكان المشاهدة: متاح مقابل 5.99 دولارات في Amazon وApple وVudu.

King Richard

استنادًا إلى القصة الحقيقية لريتشارد ويليامز، والد أساطير التنس فينوس وسيرينا ويليامز، يصور الملك ريتشارد تطلعاته وجهوده لجعلهم نجومًا في رياضة كانت تاريخياً بيضاء بشكل استثنائي. تلقى ويل سميث كثيرا من الاهتمام بالجوائز عن دوره كريتشارد، بينما شاركت سانية سيدني وديمي سينجلتون في البطولة بدور معجزة التنس الشابة.

ترشيحات أخرى: أفضل ممثل (ويل سميث)، أفضل ممثلة مساعدة (Aunjanue Ellis)، أفضل سيناريو أصلي، أفضل مونتاج فيلم، أفضل أغنية أصلية (“Be Alive”)

مكان المشاهدة: متاح مقابل 19.99 دولارًا في Amazon وApple وVudu

Nightmare Alley

رجل طموح يتمتع بذوق مسرحي وموهبة طبيعية للتلاعب بمن حوله. عندما تلفت مخططات كاريل انتباه طبيبة نفسية قاسية (كيت بلانشيت) لديها خطط خاصة بها، سرعان ما تخرج حياته عن نطاق السيطرة حيث ينحدر أكثر فأكثر إلى أعماق الفساد البشري واليأس.

ترشيحات أخرى: أفضل تصميم إنتاج، أفضل تصوير سينمائي، أفضل تصميم أزياء.

مكان المشاهدة: متاح للبث على HBO Max و Hulu.

The Power of the Dog

يلعب بنديكت كومبرباتش دور فيل بوربانك، وهو مزارع كاريزمي لكنه قاس يضع نصب عينيه على تعذيب روز (كيرستن دنست)، وهي أرملة وابنها بيتر (كودي سميت ماكفي). عندما يتزوج جورج شقيق فيل من روز، تزداد رغبته وطريقته في ترهيبهما... أي حتى يأخذ بيتر الصغير تحت جناحه. هل يحمل فيل بعض الحب غير المتبادل، وسوء التواصل لروز وابنها، أم أن هناك دوافع أكثر قتامة وراء سلوكه الغريب؟.

ترشيحات أخرى: أفضل مخرج، أفضل ممثل (بنديكت كومبرباتش)، أفضل ممثل مساعد (كودي سميت ماكفي وجيسي بليمونز)، أفضل ممثلة مساعدة (كيرستن دنست)، أفضل سيناريو مقتبس، أفضل تصميم إنتاج، أفضل تصوير سينمائي، أفضل مونتاج فيلم، الأفضل صوت، أفضل موسيقى أصلية

مكان المشاهدة: متاح للبث على Netflix

ترشيحات أفضل فيلم

‏«Belfast»

‏«Coda»

‏«Don't Look Up»

‏«Drive My Car»

‏«Dune»

‏«King Richard»

‏«Licorice Pizza»

‏«Nightmare Alley»

‏«The Power of the Dog»

‏«West Side Story»

ترشيحات أفضل ممثل

خافيير بارديم عن فيلم «Being the Ricardos»

بنديكت كومبرباتش عن فيلم «Power of the Dog»

أندرو جارفيلد عن فيلم «!Tick، Tick... Boom»

ويل سميث عن فيلم «الملك ريتشارد - King Richard»

دينزل واشنطن عن فيلم «مأساة ماكبث - The Tragedy of Macbeth»

ترشيحات أفضل ممثلة

جيسيكا شاستين عن فيلم «The Eyes of Tammy Faye»

أوليفا كولمان عن فيلم «The Lost Daughter»

بينيلوبي كروز عن فيلم «Parallel Mothers»

نيكول كيدمان عن فيلم «Being the Ricardos»

كريستين ستيوارت عن فيلم «سبنسر- Spencer»

ترشيحات فئة الأفلام العالمية

‏«Drive My Car»

‏«Flee»

‏«The Hand of God»

‏«Lunana: A Yak in the Classroom»

‏«The Worst Person in the World»