قررت ديزني بعد عام مثير من العروض الأولى للأفلام في 2021، أن تطلق عددا من الأفلام الضخمة والدرامية التي طال انتظارها، والتي تأخر عرضها طويلا بسبب تفشي جائحة كورونا، وإن كان قد تم عرض بعض منها، فيما ينتظر بعضها الآخر أن يرى النور قريبا، ومنها:

‏1- Deep Water

عرض في 18 مارس الجاري

هو فيلم إثارة تحت الإعداد من إخراج أدريان لين، وتستند قصة الفيلم إلى رواية تحمل نفس الاسم من كتابة باتريشيا هايسميث، استنادا إلى سيناريو من تأليف زاك هيلم وسام ليفينسون.

الفيلم من بطولة بن أفليك، وآنا دي أرماس، وتريسي ليتس، وليل ري هوري، وراشيل بلانشارد، وهو يمثل عودة المخرج لين إلى السينما بعد غياب دام 18 عاما، بعدما كان فيلمه الأخير الخائنة قد عرص عام (2002).

وكان من المقرر عرض الفيلم في 14 يناير الماضي، لكن تم تأجيله إلى 18 مارس الجاري.

2- Cheaper By The Dozen

عرض في 18 مارس الجاري

فيلم أمريكي يدور في إطار من المغامرات العائلية، يتناول العمل قصة آل بيكر، العائلة التي تتكون من 12 فردًا، من خلال مجموعة من العلاقات والقصص التي تربطهم ببعضهم بعضا، وهم يديرون في الوقت ذاته حياتهم العملية.

الفيلم من بطولة إريكا كريستنسن، بريتاني دانيال، زاك براف، جابريل أونيون، سينثيا دانيال، كايلي روجرز، وإخراج جيل ليرنر، وﺗﺄﻟﻴﻒ: كينيا باريس وكاريج تيتلى.

3- Better Nate Than Ever

يعرض في 1 أبريل

نيت فوستر، البالغ من العمر 13 عاما، طفل لا يحظى بأي شعبية في مدرسته وبين أصدقائه، وتراوده أوهام الشهرة لكي ليصبح نجما موسيقيا كبيرا في مدينة برودواي.

وفي خلال ذلك الوقت، لا يمكن للطفل (Nate) حتى الحصول على أي دور لائق في المسرح المدرسي في مدرسته الإعدادية، فقد حصل على دور يمثل فيه دور شجرة بدلاً من حصوله على الدور الرئيس الذي يحلم به، ومع ذلك، حصل هو وصديقه على رحلة جريئة إلى مدينة نيويورك، دون أن يعلم والداه، لكي يؤدي نات اختبار أداء في العمل الموسيقي «ليلو وستيتش».

4 - Bob's Burgers

يعرض في 27 مايو

فيلم برغر بوب، هو فيلم رسوم متحركة، موسيقي كوميدي مبني على مسلسل برغر بوب.

يقوم بأداء الأصوات بالنسخة الأصلية كريستين شال، إتش جون بنيامين، جون روبرتس، يوجين ميرمان، زاك غاليفياناكيس وكيفين كلاين.

5- Lightyear

يعرض في 17 يونيو

تقدم سلسلة (Toy Story) أخيرًا فيلمًا قائمًا بذاته على شخصية واحدة Buzz) Lightyear)، وهو الفيلم الذي يلعب فيه النجم كريس إيفانز البطولة الصوتية للعمل، وهو النجم الذي اشتهر بأكثر من دور خلال أعماله في هوليود أبرزها شخصية كابتن أمريكا بدلاً من Tim) Allen).

6- Untitled David O. Russell Film

يعرض في 4 نوفمبر

فيلم كوميدي تاريخي أمريكي من تأليف وإخراج ديفيد أو. راسل. تم تصويره في لوس أنجلوس من يناير إلى مارس 2021 وسيصدر في تاريخ 4 نوفمبر 2022 وهو يحكي قصة طبيب ومحامي يشكلان شراكة غير محتملة، وهو من بطولة كريستيان بيل، ومارجوت روبي، وجون ديفيد واشنطن، وروبرت دي نيرو، وتايلور سويفت، وزوي سالدانا، وأنيا تايلور جوي.

7- Avatar 2

يعرض في 16 ديسمبر

عرض (Avatar 1) منذ عام 2009 والذي يحمل الرقم القياسي لأعلى فيلم في كل العصور، وتمت المحادثات على الجزء الثاني من 2010 وهو الآن يرى النور، حيث تتمحور قصته حول محاولة كل من جيك سولي ونيتيري أن يقوما بكل ما في وسعهما كي يظل معًا، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف أرجاء شتى على كوكب باندورا لينهيا ما بدآه.

وهو من بطولة سام ورثينجتون، زوي سالدانا، كيت وينسلت، سيجورني ويفر، ستيفن لانج، جيماين كليمنت.