وجدت محكمة أمريكية في ولاية ويسكونسون طبيب أسنان مذنبًا بتهمة الاحتيال الصحي بعد أن قام بتخريب أسنان مريض لديه عمدًا كي يزيد أرباحه. وبحسب صحيفة «الجارديان» فقد وجد الدكتور سكوت شارمولي، والبالغ من العمر 61 عامًا، مذنبًا بخمسة تهم احتيال صحي، وتهمتي تصريح كاذب بشأن وضع العلاج الخاص بمريضه.

وفي محاكمته في يونيو قد يواجه سكوت إلى حد 10 سنوات في السجن لكل تهمة احتيال تثبت عليه، وخمس سنوات كحد أقصى بشأن التهمتين الأخيرتين.

ويقول مدعون إن سكوت كان يقوم بحفر أو كسر أسنان مرضاه عمدًا ثم يطالب بأجور أكبر للعلاج الإضافي، ما جعل دخله يتضاعف من 1.4 مليون دولار في 2014 إلى 2.5 مليون دولار في 2015. وبحسب أقوال المرضى، فقد بدأ سكوت في 2015 بالضغط على مرضاه لتركيب تيجان غير لازمة. (التاج هو إجراء سني يقوم فيه الطبيب بتركيب غطاء على شكل سن فوق السن المتضرر). وكان الطبيب يكسر أو يخرم أسنان مرضاه ثم يجري صورة أشعة ويرسلها إلى التأمين على أنها صور «قبل» لتبرير إجراء التاج السني. وبين عامي 2016 و2019 ربح شارمولي أكثر من 4.2 ملايين دولار فقط من إجراء التاج السني، وكان إجراء التاج السني لديه في العيادة أكثر بـ95% من الأطباء غيره في منطقة ويسكنسون ذلك الوقت.