تعتبر أفلام بيكسار وديزني جزءا لا يتجزأ من ماضينا وحاضرنا، وبلا شك مستقبلنا، ولكن بعض هذه الأفلام احتوى على رسائل خفية داخل بعض اللقطات ولها تفسيرات وفقا لموقع oldermillennials ومن هذه اللقطات:

أليس في بلاد العجائب

أحد أكثر أفلام الكرتون تعقيدًا والتي تجعلك تشاهدها مرارا وتكرارا، على سبيل المثال.

ترمز الأبواب في الفيلم إلى مراحل الحياة الجديدة، وترمز اليرقات إلى الندم على القرارات، بمجرد التمعّن في الفيلم أكثر، ستدرك أن رحلة أليس هي الرحلة التي نمر بها جميعنا من مرحلة الطفولة إلى المراهقة.

الجميلة والوحش

يُحبس الوحش في الفيلم بجسد وحش بشع بسبب أنانيته وأفعاله السيئة، فقد كان أميرا قاسيا ودفع ثمن ذلك، لكن، من خلال علاقته مع بيل، يتعلم تحسين طريقة تعامله مع الآخرين، والتغلب على شياطينه الداخلية، وبالتالي العثور على السعادة الحقيقية.

والرسالة الرئيسة في الفيلم هي «الانتصار ـ فقد انتصر على نفسه»، وهناك عبارة كتبت باللغة اللاتينية «vincit qui se vincit» المكتوبة على لوحة الفسيفساء للأمير في أول مشهد بالفيلم تعني: «إنه ينتصر على نفسه».

رسالة شكر

عندما تذهب ليلو وشقيقتها الكبرى ناني إلى مأوى للحيوانات لتبني جروًا، تظهر الفرحة عندما تقرر ليلو بعناد أنها تريد Stitch في وسط هذا المشهد المضحك، هناك رسالة مخفية مؤثرة.

أوراق التبني ليست أوراق تبني ولا رطانة، لكنها رسالة شكر مفاجئة لكل من عمل في الفيلم، تم تضمينها سراً من قبل المنتجين.

الرمز A113

إن كنت شخصا يلتفت إلى التفاصيل، فربما انتبهت إلى الرمز A113 الذي يتكرر في أفلام بيكسار كفيلم Up وفيلم حكاية لعبة وبريف.

في الواقع، يُشير الرمز إلى نكتة لطيفة متداولة بين الرسامين. فقد أتقن معظم رسامي الكرتون المحترفين حرفتهم في معهد كاليفورنيا للفنون، وتلقى جميعهم دروسًا في الرسوم المتحركة بالفصل الدراسي A113.

تكريم ستيف جوبز

عدد من مشاهدي فيلم Brave يعتقدون أن عشيرة ماكنتوش في الفيلم هي إشارة لمؤسس شركة أبل، ستيف جوبز، الذي توفي عام 2011، وتم إصدار Brave بعد عامٍ واحد فقط. ناهيك عن أن جوبز كان يعمل سابقا في بيكسار خلال أيامها الأولى، كما تم ذكره في الاعتمادات النهائية للفيلم كنوع من تخليد ذكراه وتكريم عمله للشركة.

ظهور نيمو قبل إصدار فيلمه

إن كنت تود معرفة الشخصية الجديدة في أفلام بيكسار القادمة، ما عليك سوى التمعن بالفيلم الحالي!

على سبيل المقال، يُمكنك مشاهدة صورة لنيمو عدة مرات في خلفيات فيلم شركة المرعبين المحدودة، قبل عامين من تألقه في فيلم البحث عن نيمو.

من المستحيل أن يكون ذلك مصادفة.

تستغرق صناعة أفلام الكرتون سنوات، لذا فمن المحتمل أن وضع صورته في خلفيات أفلام سابقة أمر متعمّد وتشويقي!.

اقرأها بالعكس!

واحدة من أكثر الرسائل المخفية وضوحا في تاريخ أفلام ديزني، وقلة قليلة من الناس يعرفون بها.

في فيلم Fantasia الشهير من عام 1940، في مشهد الساحر، كان اسم الساحر Yen Sid.

لكن هل جربت أن تقرأ الكلمة بشكل عكسي من اليمين إلى اليسار؟ النتيجة هي ديزني disney!

رقعة الشطرنج في فيلم فروزن

غالبًا ما يرمز استخدام الشطرنج في الأفلام إلى تحول درامي ومهم في الحبكة. في فيلم فروزن، تم استخدام ذلك بأناقة شديدة، لكن قلة من المتابعين لاحظوا ذلك!

عندما حكم هانز على إلسا بالإعدام، كان أولاف يقف مذهولًا قرب النافذة. خلفه مباشرة كانت رقعة شطرنج، وكانت ملكة القطع البيضاء قد طُرحت أرضا في إشارة لهزيمة اللون الأبيض، وهو ما يرمز لهزيمة إلسا.