بعد أن توج بلقب دوري أبطال آسيا للنسخة الماضية وكأس السوبر السعودي، بات الهلال أمام فرصة ثمينة لتسجيل موسم تاريخي، ولا سيما أنه الوحيد بين الأندية السعودية الذي ما زالت حظوظه قائمة في التتويج بجميع الألقاب المتاحة أمامه: دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري أبطال آسيا، وكأس السوبر السعودي، فهل ينجح «الزعيم» في استثمار الفرصة الثمينة، وتسجيل موسم تاريخي، والخروج بـ4 بطولات تضاف إلى البطولتين الثمينتين اللتين توج بهما بداية الموسم الحالي.

موسم تاريخي

يتطلع «الزعيم» إلى موسم تاريخي، إذ بات أمام فرصة ثمينة للجمع بين بطولتي الدوري والكأس محليا، ليضيفهما للسوبر السعودي. كما يسير «الأزرق» بخطى في دوري أبطال آسيا وتخطى دور المجموعات إلى ثمن النهائي بنجاح.

ويعد الهلال النادي السعودي الوحيد الذي يملك أمل التتويج بكل بطولات الموسم الحالي، بعد خروج منافسيه المحليين من المنافسة على عدد من البطولات التي ينافس على التتويج بها.

فرصة كبرى

خروج الاتحاد من نصف نهائي كأس الملك أمام الفيحاء، وغياب «العميد» آسيويا، منح «الزعيم» الفرصة الكبرى، إذ إن «النمور» كانوا المنافسين الوحيدين للهلال على بطولتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، لذا لم يبق أمام «العميد» سوى بطولة الدوري، لينافس على الظفر بها أمام الهلال. وعلى الرغم من الفارق النقطي الكبير بين الناديين على صعيد الدوري، الذي يكمن في 11 نقطة تصب في مصلحة «النمور»، فإن فرصة «الزعيم» مواتية للظفر باللقب الذي حمله موسمين متتاليين.

إحياء الآمال

أحيا الهلال آماله في تحقيق بطولة الدوري بعدما سجل 6 انتصارات متتالية، بينها الفوز على الاتحاد المتصدر. وتنتظر «الأزرق» مباراتان مؤجلتان أمام الاتفاق والفيحاء. وفي حال فوزه بهما، سيقلص «الزعيم» الفارق مع الاتحاد إلى 5 نقاط، علما بأن الفريقين سيتواجهان في جدة ضمن الجولة الـ27 للدوري، أي قبل النهاية بـ3 جولات. وفي حال انتصاره في بقية مبارياته، فإن تعثر الاتحاد في مباراة واحدة يعني تتويج «الزعيم» باللقب.

بلوغ النهائي

نجح «الزعيم» في بلوغ نهائي كأس الملك، ليواجه الفيحاء بعدما أقصى غريمه النصر بربع النهائي، ثم الشباب في نصف النهائي، مكملا مشوار السعي وراء استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.

ويريد الهلال أن يكرر سيناريو موسم 2017 عندما توج بلقبي الدوري والكأس، ويريد أن يحصد لقبه العاشر على صعيد مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ويقلص الفارق بينه وبين الأهلي، صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب، إذ يملك 13 لقبا.

التأهل القاري

تأهل الهلال عن مجموعته في دوري أبطال آسيا 2022، التي تستضيفها الرياض، إذ يتصدر المجموعة الأولى، وأضحى أول المتأهلين وبينه وبين أقرب منافسيه فارق جيد مع الاقتراب من نهاية دور المجموعات بالبطولة القارية.

وتمكن حامل اللقب القاري من التفوق على منافسيه: الشارقة الإماراتي والريان القطري واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

مقعد السوبر

أضحى الهلال واحدا من 4 أندية ستشارك تلقائيا في النسخة المقبلة لكأس السوبر السعودي، التي ستقام للمرة الأولى بنظامها الجديد الذي يضم بطلي الدوري والكأس ووصيفيهما. وفي حال تكرار المتأهلين، فسيكون الطرف الرابع صاحب أفضل مركز في الدوري بعد البطل والوصيف.

فبعد ضمان الهلال والفيحاء مقعديهما في السوبر ببلوغهما نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، انحصرت المنافسة بين الاتحاد والنصر والشباب، لخطف المقعدين المتبقيين.

غياب المنافسين

لن يتمكن أي من الأندية السعودية من منافسة الهلال على جميع الألقاب المتاحة هذا الموسم، فالاتحاد والنصر والشباب غادروا كأس الملك، والنصر والاتحاد والنصر خارج منافسات دوري أبطال آسيا، وفرص النصر والشباب في التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين باتت شبه معدومة. لذا، فإن الهلال هو الوحيد القادر على حصد البطولات الـ4 معا، كونه ما زال في دائرة المنافسة.

وقد حصد الهلال، المتوج بدوري الموسم الماضي، كأس السوبر السعودي مطلع الموسم الجاري على حساب الفيصلي، حامل لقب كأس، الملك بضربات الترجيح بعد تعادلهما 2-2.

- الهلال وحيدا ينافس على 4 بطولات

- بطل آسيا يدافع بنجاح عن لقبه القاري

- «الزعيم» بلغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

- «الأزرق» حجز مقعده في كأس السوبر المقبل

- فرصة الهلال في الحفاظ على لقب الدوري قائمة