يتعدد المتنافسون سنويا على تحقيق كل من بطولات الموسم، إلا أنه لا بد في النهاية من أن يكون البطل المتوج واحدا. وفي الدوريات الرسمية في المملكة هذا الموسم (7 بطولات مختلفة)، شارك 170 ناديا، تنافست 16 منها في دوري المحترفين، و20 في الدرجة الأولى، و28 في الثانية، و32 في الثالثة، و74 في الرابعة. وفي وقت حسمت 4 أندية مشوارها بتحقيق باكورة 4 بطولات رسمية لكرة القدم وهي: دوريات الرابعة والثالثة والثانية على التوالي، والسوبر، تبقت 3 دوريات هي دوري Yelo، والدوري الأغلى للمحترفين والذي تبقت منه 5 جولات حاسمة ستحدد البطل في الأخير، وبطل دوري كأس الملك.

ترقب

يعد الشهران المقبلان موعد الحسم والتتويج بأكبر البطولات تصاعديا في المملكة وهي: دوري المحترفين، وكأس الملك، ودوري Yelo لكرة القدم، وتحديد هوية الأبطال في آخر المشوار، وتتنافس أندية الاتحاد والهلال على حسم لقب الدوري، والهلال والفيحاء على تحقيق كأس الملك، والخليج، والوحدة، والعدالة، والجبلين على تحقيق لقب الدرجة الأولى، والتي تشير احتمالاتها إلى توثيق الزعيم للبطولات، وعودة بطل غائب للبطولات من خلال تتويج الاتحاد، وثلاثي الأولى، وتسجيل بطل جديد في خارطة الرياضة السعودية يتمثل في تحقيق الفيحاء كأس الملك، والجبلين للقب الأولى والتأهل الأول التاريخي للمحترفين.

عودة بطل

اقتسمت أندية العربي من عنيزة، والصقور، والخالدي من تبوك كعكة بطولات دوريات الثانية والثالثة والرابعة على التوالي، في وقت افتتح الهلال بطولات الموسم الكروي بتتويجه ببطولة السوبر على حساب الفيصلي. وعاد العربي فارس عنيزة مجددا لخطف الأضواء، بعد تحقيقه دوري الدرجة الثانية، وتأهله إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في الموسم المقبل، بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الثانية أمام القيصومة في المباراة التي انتهت بهدف وحيد، ويأتي صعود الفريق بعد غياب 28 عاما، حيث يعد موسم 86 /87 أول صعود للفريق للأولى، وصعوده إلى الدوري الممتاز السعودي موسم 90/91.

تبوك تتفوق

حظيت منطقة تبوك بالنصيب الأوفر هذا الموسم، فقد حقق ممثلوها الصقور والخالدي بطولتين، فحصد الأول بطولة الدرجة الثالثة بعد تغلبه على القوس في المباراة النهائية 2 /1، وتتويج الثاني ببطولة الدرجة الرابعة بعد فوزه على التسامح في النهائي 3/ 2.

انتظار

على مستوى دوري Yelo، تتنافس أندية الخليج، والوحدة، والعدالة، والجبلين على خطف لقب الدوري الذي تبقى منه 5 جولات، ويتصدر الخليج الترتيب برصيد 60 نقطة، والوحدة ثانيا برصيد 57 نقطة، والعدالة ثالثا بنفس الرصيد، والجبلين رابعا برصيد 53 نقطة، وتتأهل 3 أندية لدوري المحترفين الذي سيشهد عودة الثلاثي الخليج، والوحدة، والعدالة مجددا، فيما سيكون صعود الجبلين إذا تحقق هو الأول منذ تأسيسه رسميا عام 1386.

تأكيد أم توثيق

ينتظر الزعيم والفيحاء نهائي كأس الملك الذي يجمعهما هذا الموسم بعد تأهل الأول على حساب الشباب، وإقصاء الثاني الاتحاد، والذي يسير على خطى جاره الفيصلي لخطف اللقب الأول له، ووضع بصمته في سجل البطولات السعودية على حساب الزعيم صاحب البطولات التسع في البطولة نفسها. حسم

تتجه أنظار الشارع الرياضي نحو دوري المحترفين الذي يعد البطولة الكبرى والأغلى محليا، ويتنافس الاتحاد المتصدر برصيد 60 نقطة، مع الهلال ثانيا برصيد 49 نقطة مع تبقي مباراتين مؤجلتين له، على حسم لقب الدوري، ويأمل الاتحاد في تحقيق اللقب الغائب منذ 13 عاما، والأول له على مستوى المحترفين، فيما ينشد الهلال تحقيق البطولة للمرة الثالثة على التوالي بعد موسمي 2020، و2021، وتسجيل اسمه بمداد من ذهب في سجل بطولات الدوري.

- 7 بطولات دورية سنويا

- 4 أبطال يقتسمون البطولات و8 انتظار

- 8 أندية تتنافس على لقب 3 بطولات

- 4 يتنافسون على لقب الأولى

- الهلال بطل السوبر السعودي

- العربي بطل دوري الثانية

- الصقور بطل دوري الثالثة

- الخالدي بطل دوري الرابعة

- العميد والزعيم ينتظران حسم المحترفين

- الجبلين يأمل التأهل الأول للمحترفين

- الاتحاد ينتظر اللقب الغائب منذ 13 عاما

- الهلال يترقب ثلاثية الدوري

- الفيحاء يطمح ببصمة الكأس