ما الذي يجب على الممثل التضحية به ليلعب دور الشخصية التي يقدمها في عمل فني؟.

الممثلون المعروفون باسم «المضحون» هم الوحيدون الذين يجرؤون على تغيير أجسادهم وطعامهم وحياتهم وحتى مظهرهم فقط حتى يقدموا شخصيات لا تُنسى، وخير مثال واضح على ذلك، وأحد أكثر الأمثلة إثارة للإعجاب هو ما قدمه النجم الفائز بالأوسكار خواكين فينيكس في فيلم «الجوكر» The Joker الذي فاز عنه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل رئيسي، كما فاز عنه كذلك بجائزة الجولدن جلوب، وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام.

إذا كنت تريد أن تعرف، فهناك 8 ممثلين ركزوا كثيرًا على شخصياتهم لدرجة أنهم كادوا يصابوا بالجنون، فإليك من هم:

جيمي دورنان

قام جيمي في فيلم The Fall بلعب دور مطارد وقاتل متسلسل.

ولفهم سيكولوجية الشخصية، قام بمطاردة وتتبع امرأة لمدة شهرين دون أن تلاحظه، وعلى الرغم من اعترافه بأن التجربة كانت مثيرة للغاية بالنسبة له، إلا أنه اضطر إلى تلقي العلاج للابتعاد عن الأفكار السيئة.

دانيال دي لويس

لعب هذا الممثل العبقري دانيا دي لويس الذي يعد واحدًا من أعظم الممثلين في العالم، دور شاعر مصاب بالشلل الدماغي في My Left Foot.

لقد اكتسب طابعًا خاصًا لدرجة أنه رفض ترك كرسيه المتحرك وأصبح وضعه غير متوازن خلال التصوير، وطلب إطعامه العصيدة.

كريستيان بيل

في فيلم El Maquinista، فقد الممثل كريستيان بيل أكثر من 25 كيلوغرامًا حتى بلغ وزنه 54.

وأراد أن يخسر 45 كيلوغرامًا، لكن مخرج الفيلم والمنتجين منعوه لأنه كان يعاني من عدة مشاكل صحية: لم يستطع الكلام ولم يستطع الحركة. لفترة طويلة... كان ضعيفًا للغاية، وبعد عدة أشهر من العلاج واتباع نظام غذائي، تمكن من استعادة وزنه الطبيعي.

ميشيل ويليامز

لعبت الممثلة ميشيل ويليامز دور مارلين مونرو في My Week with Marilyn، ولتحقيق ذلك أمضت أشهرًا في دراسة تحركاتها وتعبيراتها وحتى صوتها.

وأكدت ويليامز أنها كانت تسمع صوت الممثلة المتوفاة مارلين في رأسها ولهذا اضطرت إلى الذهاب للعلاج النفسي.

سيدني لاسيك

أثناء تصوير فيلم «محاصرون بلا مخرج»، أصيب الممثلون بمشاكل عقلية طفيفة، لكن في حالة لاسيك كان الأمر مختلفًا، كان يبدأ في البكاء بلا حسيب ولا رقيب ودون توقف أثناء ارتدائه لبس المرضى النفسيين ذوي الرباط الخلفي، في الصورة لاسيك هو الرجل الذي يرتدي نظارات.

خواكين فينيكس

لم يكن التحدي المتمثل في لعب شخصية الجوكر سهلاً.. لقد اتبع خواكين نظامًا غذائيًا مكثفًا جعله يفقد 23 كيلوغرامًا في أربعة أشهر فقط، كما أنه عزل نفسه لمدة شهرين من أجل إتقان وتكييف صوت فريد والضحك على الشخصية.

كل هذا أثر عليه نفسيًا وجعله مهووسًا ومنطويًا وغريبًا ولجأ إلى العلاج النفسي للخروج من الشخصية.

هيث ليدجر

بعد أن لعب شخصية The Joker في Batman: The Dark Knight، وقع الممثل هيث لدجر الذي اعتبر من أشهر من لعبوا دور الجوكر في حالة اكتئاب شديد أجبرته على تناول مضادات الاكتئاب ومزيلات القلق، كما أنه عانى من الأرق من تذكر المشاهد، ثم توفي في وقت لاحق، حيث قيل إنه مات من جرعة زائدة من هذه الأدوية.

شيلي دوفان

من أجل تحقيق أداء رائع في The Shining، وضع المخرج ستانلي كوبريك ممثليه في قدر كبير من التوتر والمواقف الصعبة.

في حالة شيلي، كان عليها أن تقضي 12 ساعة في اليوم وهي تصرخ من أجل التدرب في مشاهد مختلفة، حيث ذكرت أن تسجيل الفيلم كان أكثر شيء لا يطاق عليها فعله وأنها كان عليها الذهاب إلى عيادة للعلاج.