سطا أربعة أشخاص ملثمين ويضعون خوذات كان أحدهم على الأقل يحمل بندقية هجومية على متجر لساعات ومجوهرات «شانيل» بعد ظهر الخميس بالقرب من ساحة فاندوم في باريس، وفق ما أفادت الشرطة الفرنسية.

وأضاف المصدر نفسه أن اللصوص الأربعة لاذوا بالفرار على دراجة «سكوتر» ودراجة نارية، مشيرًا إلى عدم تسجيل أي إصابات.

وأعلنت شرطة باريس في تغريدة على تويتر أن عناصر من وحدة مكافحة اللصوصية التي أسند إليها التحقيق توجهوا فورًا إلى موقع السطو.

وصودف أن أحد الموجودين في المكان صوّر وقائع السرقة ونشر اللقطات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع الفيديو بوضوح أربعة أشخاص ملثمين يرتدون ملابس سوداء ويضعون خوذات. وخرج ثلاثة منهم من المتجر، فيما ركب الرابع دراجته النارية وكان يعلق على كتفه بندقية هجومية. وغادر اثنان الموقع على دراجة سكوتر، فيما انطلق الآخران على دراجة نارية.

ويقع متجر «شانيل» الفاخر في شارع لابيه غير البعيد من ساحة فاندوم التي تتوزع فيها متاجر لأشهر دور المجوهرات.

ولاحظ مندوب وكالة فرانس برس أن طوقًا أمنيًا أقيم حول شارع لابيه بعد وقت قصير من حصول السرقة، وانتشر عناصر الشرطة أمام المتجر الذي أسدل ستارته المعدنية.

وقالت أناستاسيا مارتينو (26 عامًا)، وهي موظفة مبيعات في متجر أزياء يقع قبالة محل «شانيل» لوكالة فرانس برس إن السرقة وقعت قرابة الثانية والنصف من بعد الظهر (12.30 ت ج). وأضافت «كنت أدخن سيجارة قبل الغداء عندما رأيت رجلًا وحيدًا يحمل بندقية كلاشنيكوف على دراجة نارية».

وتابعت «بعد دقيقتين، خرج ثلاثة رجال حاملين أكياسًا سوداء كبيرة، وكانوا يحملون أيضًا أسلحة رشاشة، وركبوا دراجتين ناريتين (في المجموع) وغادروا بسرعة كبيرة».

أما سيريل نجو (31 عامًا) المشرف على متجر الأزياء نفسه فاستنتج أن اللصوص «غير محترفين، إذ إن عملية السرقة استغرقت عشر دقائق».