إذا كانت قصص زواج الأشخاص مختلفي الجنسيات أمرا طبيعيا ومعتادا، ومتكررا، فإن زواجات المشاهير على الأخص من غير جنسياتهم غالبا ما تحظى بكثير من الاهتمام وتسليط الأضواء.

ولعل الزواجات التي كان أحد طرفيها من العرب، حظيت باهتمام خاص، لا سيما بين المتابعين العرب.

وكثيرا ما تحدث المتابعون العرب عن أن الحب يعد من أهم مبررات تلك الزواجات العابرة للحدود، لكن عددا من تلك الزواجات انتهت إلى الفشل والانفصال، فيما لا يزال بعضها الآخر مستمرا.

كلوني وأمل علم الدين

ارتبط نجم هوليوود جورج كلوني بالمحامية اللبنانية أمل علم الدين.

ويعد هذا الثنائي من أكثر الثنائيات شهرة، وقد التقيا عام 2013 خلال حملة لجمع التبرعات الخيرية، وأعجب كلوني بسحر وجمال المحامية من أصل لبناني.

وخلال كلمته المقتضبة خلال استلامه جائزة جولدن جلوب عام 2015، قال كلوني، مخاطبا زوجته «أنا فخور للغاية لكوني زوجك».

فابريجاس ودانييلا سمعان

التقت الجميلة اللبنانية دانييلا سمعان بنجم الكرة الإسبانية سيسك فابريجاس في لندن عام 2013، خلال تناولهما العشاء في نفس المطعم.

كانت دانييلا في ذلك الوقت قد طلقت من زوجها اللبناني ولديها طفلان.

الراقصة والممثل تشانينج

التقت الممثلة الجميلة والراقصة جينا ديوان وهي أمريكية من أب لبناني بزوجها الممثل تشانينج تاتوم عام 2006 خلال تصويرهما لفيلمهما Step Up. وتزوج الثنائي ولديهما طفلة، لكنهما انفصلا عام 2019.

جانيت جاكسون والمانع

التقت نجمة البوب العالمية جانيت جاكسون ذات الـ49 عاما، مع مصمم الأزياء العالمي القطري وسام المانع ذي الـ41 عاما في دبي عام 2010.

واستمرت علاقتهما عامين، ثم تزوجا عام 2012 ولديهما أطفال.

ريا أبي راشد والإيطالي

تزوجت الإعلامية اللبنانية، ريا أبي راشد، من رجل الأعمال الإيطالي، فاليريو كامرانو، عام 2011، ولديها طفلة. وفي إحدى المرات احتفلت به ريا في المكان نفسه الذي التقته زوجها لأول مرة في روما.

وردا على من ينتقدون زواجها من أجنبي، قالت في مقابلة لها إنها تزوجت شخصا تحبه كثيرا، وهو معجب بعملها، ولم تتزوج جنسيته، مشددة على أن ثقافة زوجها الإيطالية مشابهة لثقافتنا كعرب كثيرا، لذا لا تشعر بأي غربة.

علي المشعل

الإعلامي السعودي علي المشعل، تزوج من كندية تدعى «جاكلين» في مايو 2020، ورزق منها في ديسمبر من العام الماضي بطفلته الأولى «أميرة».

انتقد متابعون، علي المشعل بشأن طريقة تعامله الرومانسية مع زوجته وعللوا ذلك التعامل بكونها أجنبية، مشيرين إلى أنها لو كانت سعودية أو خليجية لما تعامل معها بتلك الطريقة، لكنه رد عليهم بأن «هذا ظلم، لأن الحب والاحترام يتعلقان بالشخص لا بجنسيته».

حلا شيحة

ارتبطت الفنانة المصرية حلا شيحة، قبل زواجها من الداعية الإسلامي معز مسعود، مع رجل كندي يحمل الجنسية الإيطالية يدعى «يوسف هاريسون»، واستمر زواجهما 12 عاما، أثمر عن 4 أبناء، إلا أن هذه الزيجة انتهت بالطلاق، بعد أن قررت حلا شيحة العودة مجددا إلى التمثيل، لكن زوجها رفض هذا الأمر.

ياسمين كساب

تزوجت الفنانة ياسمين كساب بالطبيب الجراح الروسي آرتيوم كوشرجيان، الذي أسلم واختار لنفسه اسم «عمر»، كي يتمكن من الزواج منها، غير أن هذه الزيجة كانت قصيرة جدا، وما لبثت أن انتهت بالطلاق بعد 3 أشهر فقط من حفل الزفاف.

ابنة بيل جيتس تغرم بمصري

شهد مطلع عام 2020 زواج «جينيفر»، ابنة الملياردير الأمريكي بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، بالمصري نايل المصري بعد قصة حب.

جمعت الفروسية الثنائي، حيث شاركت جينيفر في عدد من البطولات العالمية على مدار سنوات بحصانها «أليكس»، بينما يلعب نصار باسم بلده مصر في عدد من البطولات.

شاكيرا وجيرارد بيكيه

في عام 2011 تزوج لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه من المغنية الكولومبية الشهيرة ذات الأصول اللبنانية شاكيرا بعد قصة حب بدأت بينهما عندما ظهر في الفيديو الخاص بها (واكا واكا) وهو النشيد الرسمي لكأس العالم 2010، الذي تم تصويره في مدريد، وفاز خلاله بيكيه وفريقه بكأس العام حينها ثم تزوج منها في العام التالي وأنجبا طفلين هما ساشا وميلان.