وقّعت شركة وسط جدة للتطوير، المُطوِّر الرئيسي لمشروع وسط جدة، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عقدًا مع دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية، لاستكمال تصميم المخطط العام التفصيلي للمرحلة الأولى من المشروع، ووقع العقد المهندس أحمد بن عبدالعزيز السّليم الرئيس التنفيذي لشركة وسط جدة للتطوير، بينما وقع من جانب شركة دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية الشريك المؤسس الأستاذ سعيد الحايك.

وبموجب هذا العقد ستكون دار الهندسة مسؤولة عن التصميم والاستشارات الفنية لمشروع وسط جدة ما سيمهد الطريق لانطلاق أعمال البناء، وسيتم من خلال هذا العقد توفير التصاميم التفصيلية الكاملة للمخطط العام، ويشمل ذلك كافة أعمال التنسيق المطلوبة بين جميع المعالم الرئيسية المعمارية، وتطوير الأصول على المستويين الأفقي والرأسي. كما يقوم على عملية التصميم التي ستتم سيقودها من مدينة جدة خبراء محليون ودوليون، في خطوة تؤكد المُضي قُدُماً في إستراتيجية الشركة الهادفة إلى صناعة وجهة عالمية، متعددة المزايا في قلب جدة.

ومن المتوقع أن تضم المرحلة الأولى من المشروع ثلاثة من المعالم الرئيسية المعمارية هي «دار أوبرا – إستاد رياضي – الأحواض المحيطية والمزارع المرجانية»، ومع اكتمالها سيبدأ مشروع «وسط جدة» في استقبال سكان جدة وزوارها من داخل المملكة وخارجها.

وقال المهندس السّليم: «سعداء بالتعاون مع دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية لإنجاز هذا المشروع الذي يعتبر أحد أكبر المشاريع في المملكة، حيث يبلغ حجم استثماراته 75 مليار ريال، ويهدف إلى تطوير مشاريع نوعية في قطاعات حيوية، وتعزيز هوية مدينة جدة الثقافية والاجتماعية والحضارية».